سياسة عربية

"النهضة" التونسية تنفي وجود مفاوضات سرية مع سعيد بوساطة إماراتية

أكدت الحركة تمسكها بخطها السياسي في المقاومة السلمية للانقلاب- الأناضول
أكدت الحركة تمسكها بخطها السياسي في المقاومة السلمية للانقلاب- الأناضول
نفت حركة "النهضة" التونسية الأنباء التي تحدثت عن وجود مفاوضات سرية بين قيادة النهضة والرئاسة التونسية بوساطة إماراتية.

وقالت الحركة في بيان إنها تدين "ما أقدمت عليه بعض الصفحات والمواقع على شبكة الإنترنت على غرار  صفحة politiket من نشر أكاذيب تخص قيادات حركة النهضة والتجني عليها، وذلك بادعاء وجود مفاوضات سرية بين الحركة في شخص رئيسها الأستاذ راشد الغنوشي والنظام القائم، ثم مؤخرا الادعاء بوجود اتصالات بين الحركة والنظام  عبر  عائلة تونسية معروفة، وبإيعاز من دولة عربية، وحشر نائب رئيس الحركة والمكلف بتسيير الحركة وأحد قياداتها الشابة في مثل هذه الترهات خدمة لأجندات مفضوحة من طرف أشخاص مفلسين لا علاقة لهم بواقع تونس الراهن".



وكانت صفحة " politiket" على فيسبوك تحدثت عن الإمارات تستعد لمراجعة حساباتها في تونس، بعد أن لعبت دورا كبيرا في إنجاح انقلاب قيس سعيد.

وبحسب الصفحة، فإن الإمارات تدرك أن أي عملية سياسية جديدة في تونس لا يمكن أن تجد طريقا لها من دون حركة النهضة، لذلك فإنها تسعى جاهدة لتطبيع العلاقات معها.

وتضيف " politiket" أن دولة الإمارات تسعى عبر عائلة النائب السابق حسين جنيح لإقناع حركة النهضة بالتفاوض مع الرئيس قيس سعيد مقابل وعود تتعلق بإعادة افتتاح مقر النهضة، وتمكينها من استئناف نشاطها، ومنح تغطية إعلامية لعدد من قياداتها البارزة.



 وأكد بيان "النهضة" "زيف هذه الادعاءات، وعدم وجود أي مفاوضات ولا أي اتصالات مع النظام الحالي".

وأكدت الحركة "تمسكها بخطها السياسي في المقاومة السلمية للانقلاب، والمطالبة بوقف المحاكمات الظالمة، وإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي".

وأكد البيان حق الحركة "في مقاضاة وتتبع هذه الصفحات المشبوهة التي تعمل على تشويه الحركة وقياداتها".
التعليقات (0)