سياسة عربية

كاتب بريطاني: هل هناك من يقتنع بالغسيل الرياضي السعودي؟

تتجه السعودية لاستثمار مليارات الدولارات في المجال الرياضي- موقع نادي النصر السعودي
تتجه السعودية لاستثمار مليارات الدولارات في المجال الرياضي- موقع نادي النصر السعودي
تناول مقال في صحيفة الغارديان البريطانية للكاتب إدريان تشايلز الخطوات السعودية للاستثمار في كرة القدم.

ويقول الكاتب في المقال الذي حمل عنوان "هل هناك من يقتنع بالغسيل الرياضي السعودي؟"، إن الرياض تحاول شراء اللعبة الأكثر شعبية في العالم، متسائلا: "هل يعتقدون حقًا أنهم قادرون على تحويل نادي النصر إلى علامة تجارية عالمية، وجعلنا نشعر بالإثارة والحماس لمتابعة الدوري السعودي؟ لا بد أنهم يمزحون".

وتابع: "لسنا "سذجا جميعًا" لنتغافل عن سجل حقوق الإنسان للسعودية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الكاتب "أنه رأى قميصا لنادي النصر السعودي يحمل اسم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في أحد المتاجر التي تبيع التذكارات الرخيصة، الأمر الذي يجسد الكثير من الجنون والسوء في عصرنا، حيث يعتبر نادي النصر واحدا من أكبر أربعة أندية في الدوري السعودي، ويسيطر عليه الآن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية".

وضم نادي النصر السعودي اللاعب البرتغالي ونجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو إلى صفوفه في كانون الثاني/يناير الماضي بعقد وصلت قيمته سنوياً إلى 200 مليون دولار، ولعقد يمتد موسمين، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

وفي حزيران/يونيو الماضي ضم نادي اتحاد جدة السعودي كلا من اللاعب الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه لاعب تشيلسي الانجليزي نغولو كانتي.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب تقارير صحافية، قد يصل راتب كانتي في العام الواحد إلى 100 مليون يورو، فيما يتقاضى بنزيما راتبا سنويا يصل إلى 200 مليون يورو.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 13 من تموز/يوليو الجاري، حرمان النصر وصيف بطل الدوري السعودي للمحترفين من تسجيل لاعبين جدد بسبب ديون مستحقة على النادي.

وذكرت تقارير إعلامية أن هذه الديون تتعلق بالمهاجم النيجيري أحمد موسى، الذي انتقل للنصر من ليستر سيتي الإنجليزي عام 2018.
التعليقات (1)
ابو حلموس
السبت، 15-07-2023 04:14 م
تسميم الأشلاء بأسمائها شيئ يحترم ((غسيل)) !!!

خبر عاجل