سياسة عربية

مقتل مسؤول أممي برصاص مسلحين في تعز باليمن

حميدي يحمل جواز سفر أردني وعمل لسنوات طويلة في برنامج الأغذية العالمي- تويتر
حميدي يحمل جواز سفر أردني وعمل لسنوات طويلة في برنامج الأغذية العالمي- تويتر
قتل موظف أممي الجمعة، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة التربة التابعة لمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقالت مديرية الأمن في تعز في بيان لها؛ إن مسؤول برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، مؤيد حميدي، قتل بعد أن أطلق شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية أمام أحد المطاعم في مدينة التربة، المركز الإداري للشماتين، جنوبي محافظة تعز.

وأضاف البيان أن المسؤول الأممي الذي يحمل جواز سفر أردني، توفي بعد إسعافه إلى المستشفى وكانت إصابته بالغة، فيما أصيب شخص آخر يدعى "صالح الشحطري" بإصابة خفيفة، غادر المشفى بعد تلقيه الإسعافات الأولية له.

 فيما أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن أحد موظفيه في اليمن قتل برصاص مسلحين مجهولين بعد ظهر الجمعة، في مدينة التربة التابعة لمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف في بيان له أن مؤيد حميدي يحمل جواز سفر أردني، توفي بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى متأثرا بجراحه بعد إطلاق النار عليه.

وكانت شرطة تعز أعلنت، مساء الجمعة، تمكنها من تحديد هوية الجناة، مؤكدة تسيير حملة أمنية لتعقبهم حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وأشار بيان البرنامج الأممي، أن حميدي كان وصل مؤخرا إلى اليمن لتولي منصب رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز، وذلك بعد 18 عاما من العمل في البرنامج وشغله لعدة مناصب خلال هذه السنوات في اليمن والسودان وسوريا والعراق.

وقال ريتشارد راجان ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن؛ إن "فقدان زميلنا مأساة عميقة لنا وللمجتمع الإنساني ككل، أي خسارة في الأرواح في سبيل العمل الإنساني، تعد مأساة غير مقبولة، ويجب تقديم الذين يقفون وراء هذا الهجوم إلى العدالة".

ويعد حميدي ثاني موظف أممي يقتل في محافظة تعز، حيث سبق مقتل موظف يعمل في الصليب الأحمر، لبناني الجنسية، بنيران مسلحين مجهولين في منطقة الضباب، جنوب غربي المركز الإداري لمحافظة تعز، عام 2018.
التعليقات (0)