رياضة دولية

الاتحاد الفرنسي يوجه انتقادات لسان جيرمان بسبب مبابي

يخطط مبابي للبقاء في "حديقة الأمراء" حتى نهاية عقده صيف 2024
يخطط مبابي للبقاء في "حديقة الأمراء" حتى نهاية عقده صيف 2024
وجه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انتقادات لنادي باريس سان جيرمان على خلفية استبعاده كيليان مبابي، عن قائمة الفريق التي تقوم بجولة آسيوية استعدادا للموسم الكروي المقبل 2023-2024.

وساءت العلاقة بين كليان مبابي، البالغ من العمر 24 عاما، وإدارة نادي باريس سان جيرمان، بعد أن رفض المهاجم تجديد عقده مع الفريق الباريسي لعام إضافي حتى 2025، ما يمكنه من الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل بشكل مجاني.

وبحسب موقع "Bleacher Report" فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا، انتقد فيه تصرفات باريس سان جيرمان، حيث هدد باتخاذ إجراءات قانونية.

وقال الاتحاد الفرنسي للاعبي كرة القدم المحترفين، في بيانه: "جميع اللاعبين يجب أن يتمتعوا بنفس ظروف العمل التي تتمتع بها القوى العاملة المحترفة".

ويخطط مبابي للبقاء في "حديقة الأمراء" حتى نهاية عقده صيف 2024، لكي يحصل على مكافأة الولاء من باريس سان جيرمان، ومن ثم يستطيع الرحيل مجانا إلى ريال مدريد، مع الحصول هناك على مكافأة إضافية كبيرة مقابل التوقيع للفريق الإسباني.

إلا أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أمهل مهاجمه أن يحدد موقفه النهائي قبل مطلع شهر ٱب/ أغسطس المقبل، فإما تجديد العقد أو الرحيل هذا الصيف.

وبحسب راديو “مونت كارلو” الفرنسي، فإن رجل الأعمال القطري أعطى الضوء الأخضر لبدء الحياة دون صاحب الـ24 عاما، وذلك باستبعاده من البعثة المسافرة إلى كوريا الجنوبية واليابان في الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

وقالت شبكة "سكاي" الإنجليزية، إن الإدارة الباريسية علمت باتفاق بيئة اللاعب مع وسطاء رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، على سيناريو ذهابه إلى “سانتياغو بيرنابيو” بموجب قانون بوسمان العام القادم، الأمر الذي احتاج النادي لتوضيحه من قبل الهداف التاريخي بعد عودة اللاعبين من العطلة الصيفية، إلا أنه لم يحرك ساكنا.
التعليقات (0)