رياضة عربية

الأهلي السعودي يعلن رسميا ضم الجزائري رياض محرز

ساهم محرز في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري أربع مرات- أهلي / تويتر
ساهم محرز في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري أربع مرات- أهلي / تويتر
أعلن نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، رسميا ضم النجم الدولي الجزائري رياض محرز إلى صفوفه حتى العام 2027، قادما من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونشر النادي السعودي عبر حسابه على تويتر مقطع فيديو يظهر فيه الجزائري يرتدي قميص الفريق، مرفقا بعبارة "انتهى الانتظار، رياض حقيقة"، بعد خمسة مواسم في سيتي حقق خلالها 11 لقبا.


ونقل مانشستر سيتي عن اللاعب قوله: "أتيت إلى سيتي للفوز بالألقاب، والاستمتاع بكرة القدم، وقد حققت كل ذلك وأكثر".

وأضاف أفضل لاعب في إنجلترا عام 2016: "أمضيت خمسة أعوام لا تُنسى مع هذا النادي، وعملت إلى جانب لاعبين مذهلين، جماهير رائعة، والمدرب الأفضل في العالم".

وذكرت تقارير صحفية أن أهلي جدة العائد حديثا إلى الدوري السعودي تعاقد مع  الجناح الدولي الجزائري رياض محرز، المتوج الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، في صفقة بلغت 30 مليون جنيه إسترليني (38.6 مليون دولار).

وبات محرز ثالث صفقة للقطب الثاني لمدينة جدة، بعد صفقتين من الدوري الإنجليزي هما حارس المرمى الدولي السنغالي إدوار ميندي القادم من تشيلسي، والمهاجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو المنضم إلى صفوفه في صفقة انتقال حرّ بعد انتهاء عقده مع ليفربول.


وكان محرز قد انضم إلى مانشستر سيتي صيف 2018، قادمًا من ليستر سيتي، الذي توج معه بطلا للدوري عام 2016، بعد أن ساهم في صعوده إلى الدوري الممتاز عام 2014، بعد ستة أشهر من انتقاله إلى صفوفه.

وساهم محرز في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري أربع مرات، أعوام 2019 و2021 و2022 و2023، ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه هذا العام، وكأس الرابطة المحلية ثلاث مرات، أعوام 2019 و2020 و2021، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، عامي 2019 و2023.

وخاض محرز 236 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات، سجل خلالها 78 هدفًا، وصنع 59.

وفي مشوراه الدولي، توج محرز، المولود في فرنسا، بطلا لكأس الأمم الأفريقية مع الجزائر عام 2019 في مصر.

التعليقات (1)
الى بقف السعوديه ...
الجمعة، 28-07-2023 05:20 م
الى بقف السعوديه ... العالم لن ينسى انك قاتل... وان شاء الله ستحرق رجليك اللتى دنست بها الكعبه....اين ترك اين ترك الشيخ...لو راجل طلع ترك للعلن حتى نعرف نهايته... قال محرز سيغسل العار...الدورى لاحد يعرف عنه شئ