سياسة عربية

الجيش يضع يده على مزيد من الأراضي في مصر.. جديد قرارات السيسي

خلال 10 سنوات أصدر السيسي عدة قرارات بتمليك أراض للدولة لصالح الجيش- جيتي
خلال 10 سنوات أصدر السيسي عدة قرارات بتمليك أراض للدولة لصالح الجيش- جيتي
أعلنت الحكومة المصرية الموافقة على مشروع قرار السيسي بشأن إعادة تخصيص قطعتي أرض، بمساحة تقدر بنحو 48 ألف فدان، ناحية شرق العوينات في محافظة الوادي الجديد، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للجيش، بذريعة استخدامها في مجال الاستصلاح والاستزراع.

كما  أعلنت وسائل إعلام مصرية إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار للسيسي بإعادة تخصيص 5 قطع أراض من المساحات المملوكة للدولة، بمنطقتي رابعة وبئر العبد ناحية وسط وشمال سيناء،ب مساحة تقدر بـ 21.2 ألف فدان، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة للجيش لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

اظهار أخبار متعلقة



وفي يناير/كانون الثاني الماضي أصدر الرئيس السيسي، قراراً جمهوريا، يقضي بتخصيص الأراضي الصحراوية الواقعة بعمق كيلومترين كاملين على جانبي 31 طريقاً رئيسياً لصالح الجيش، ما يحول الأخير فعليا إلى أكبر مالك للأراضي القابلة للتنمية والتطوير والاستثمار في البلاد، ويمنحه ميزة تنافسية على حساب الحكومة وهيئاتها المدنية، وكذلك المستثمرين.

وألزم القرار جهات الدولة المعنية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في القوات المسلحة، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، والهيئة العامة للطرق والكباري، قبل تنفيذ أي مشروعات مخططة على أي جزء من المساحات التابعة لها.

اظهار أخبار متعلقة



وتضمنت الطرق المشمولة بالقرار: الطريق الدائري الأوسطي من تقاطع العين السخنة إلى طريق الأوتوستراد في القاهرة بطول 23 كيلومتراً، وطريق أسيوط الغربي من الجيزة إلى أسيوط بطول 374 كيلومتراً، وامتداد محور 30 يونيو الجنوبي من طريق الصالحية حتى طريق الزعفرانة بطول 229 كيلومتراً، وطريق جنيفة من مدينة الشروق إلى طريق نفق أحمد حمدي بطول 81 كيلومتراً، ووصلة نفق الشهيد أحمد حمدي بطول 4 كيلومترات.

وفي أيار/مايو عام 2016 أصدر السيسي قرارا مماثلا في بتخصيص كيلومترين في عمق الصحراء على جانبي الشبكة القومية للطرق، البالغ عددها 21 طريقاً، لصالح الجيش، بزعم أنها أراض ذات أهمية استراتيجية، ولا يجوز التعامل عليها.
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 29-07-2023 05:14 ص
فلناها لكم ونعيدها أليوم أن مصر بعد وفاة ألرئيس جمال عبدالناصر، مصر ماتت وتقزمت منذ إعتلاء رئاستها ألعبد إبن ألعبدة ألساداتى وبعده جاء شيخ ألحرامية وولداه حوستى وبعدهم جاء سيسو ألذى يقوم حاليا بتدمير ألشعب ألمصرى بالكامل وبيع كل أصوله من أراضى وشركات، حتى ألنيل باعه لأثيوبيا. قناة ألسويس معروضه للبيع أليوم أيضا!!! للصبر حدود ياشعب مصر ألعظيم. إلى متى ستصبرون على هذا ألدخيل ألذى أفسد ألجيش بالكامل خدمة للعدو ألصهيونى. جعل كل كبار ألضباط ، رجال إستثمار وإدارة مشاريع ومصانع . إعتقل نصف ألشعب ألمصرى وأودعهم ألسجون حيث ألمعاملة أللاإنسانية لهم والكثير منهم ماتوا تحت ألتعذيب فى سجون ألسيسى وضباطه ألأنجاس. على كل ثقتى بالله ألعظيم عاليه جدا جدا وأتوقع نهاية مؤلمة للسيسى وعصابته تتحدث عنها أجيال وراء أجيال وألأيام بيننا!!!!!!!!!!