رياضة عربية

إنجاز تاريخي لسيدات المغرب.. تأهلن إلى ثمن نهائي المونديال

المغربيات سيواجهن في الدور المقبل فريق فرنسا- موقع الفيفا
المغربيات سيواجهن في الدور المقبل فريق فرنسا- موقع الفيفا
لأول مرة في تاريخهن، تمكّنت لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم، من انتزاع إنجاز تاريخي، الخميس، بتأهلهن إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، إثر فوزهن على نظيراتهن الكولومبيات.

وفازت لبؤات الأطلس على نظيراتهن الكولومبيات بـ 1-0، ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة المقامة في أستراليا ونيوزلندا، مستفيدات من تعادل ألمانيا 1-1 مع كوريا الجنوبية.

وحصلت المهاجمة ابتسام جرايدي على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وتصدت الحارسة كاتالينا بيريز لركلة غزلان شباك لكن لاعبة الوسط لحماري تابعت الكرة لتسكنها الشباك.

ويأتي تأهل سيدات المغرب بعد خسارة قاسية منيت بها اللبؤات في الجولة الأولى أمام ألمانيا بسداسية نظيفة، غير أنهن بهذا الفوز، تمكن من إنهاء دور المجموعات في المركز الثاني بست نقاط، على غرار كولومبيا المتصدرة بفارق الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن المغربيات سيواجهن في الدور المقبل، فريق فرنسا؛ فيما ودعت ألمانيا المسابقة بعدما رفعت رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث أمام كوريا الجنوبية الرابعة بنقطة.

وعبرت نهيلة بنزينة، أول لاعبة ترتدي الحجاب والتي تلقت تهنئة خاصة من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، عن فرحتها بهذا الانجاز.

وقالت "هذا الفوز والتأهل للدور الثاني هو ما كنا نتطلع إليه. الكرة ليس فيها شيء مستحيل. الحمد لله كنا مثل المباراة السابقة كفريق واحد الكل يهاجم والكل يدافع. "لدينا نفس الرغبة ونفس الهدف".

وأضافت "الحمد لله تحققت النتيجة المرضية وتمكننا أن نفرح الشعب المغربي بأكمله وهم الآن فخورون بنا ونحن أيضا فخورون بأنفسنا. "سنواصل العمل على أمل الظهور بوجه أفضل في قادم المباريات".

وقالت أنيسة لحماري التي سجلت هدف الفوز والتأهل "إنه لأمر رائع لا أجد الكلمات للتعبير عنه. نحن فخورون بإسعاد البلاد وامهاتنا واباؤنا".

وأضافت "..اسعدني كثيرا التأهل للدور التالي والحمد لله". وقالت المهاجمة ابتسام جرايدي صاحبة هدف الفوز في مباراة كوريا الجنوبية "الفرحة لا تسعنا.. الحمد لله لم نستسلم وبقينا صامدات حتى آخر دقيقة".

وأضافت "اشتغلنا على هذه المباراة ولم نكن نفكر في المباراة الأخرى بين ألمانيا وكوريا الجنوبية".

وكانت ألمانيا بحاجة للفوز لضمان التأهل، لكن كوريا الجنوبية متذيلة الترتيب تقدمت بشكل مفاجئ عبر تشو سو-هيون في الدقيقة السادسة، بينما تعادلت ألكسندرا بوب بضربة رأس قبل الاستراحة.

وقالت بوب‭‭‭ ‬‬‬بعد اللقاء "من الواضح أن هذا لم يكن الوضع المثالي. أعتقد أننا جميعا ندرك ذلك.
"في الشوط الثاني، عرفنا أننا بحاجة ماسة للتسجيل وبعد ذلك أعتقد أننا أظهرنا رغبة قوية وعزيمة للتسجيل ولكن بطريقة ما لم نتمكن من ذلك".

وقالت كولن بيل مدرب كوريا الجنوبية "كان أداء رائعا. أحد أفضل ما قدمته اللاعبات منذ أن توليت المسؤولية. أنا فخور بهم وبالشجاعة التي أظهروها. "ألمانيا كانت خطيرة دائما وعندما تعادلت بوب أعتقد أن الجميع ظن أننا سننهار في الشوط الثاني لكننا لعبنا بعمق (دفاعي) أكبر".
التعليقات (0)