علوم وتكنولوجيا

عطل يضرب خوادم منصة "إكس" حول العالم

استحوذ ماسك على منصة "إكس" في مارس 2022 من خلال صفقة وصلت قيمتها لـ 44 مليار دولار- جيتي
استحوذ ماسك على منصة "إكس" في مارس 2022 من خلال صفقة وصلت قيمتها لـ 44 مليار دولار- جيتي
أصاب عطل منصة التواصل الاجتماعي منصة “إكس” (تويتر سابقا) حول العالم، واشتكى بعض المستخدمين من عدم قدرتهم على الدخول إلى المنصة، وفقًا لموقع تتبع التيار Downdector.

وبحسب الموقع، فإن عدة مستخدمين أبلغوا عن عدم قدرتهم على الدخول إلى المنصة والاتصال بالخادم، سواء عبر الموقع أو التطبيق.

وشهدت المنصة خلال الفترة الماضية توقفات مفاجئة وأعطال ضربت خوادمها في عدة مناطق بالعالم.

اظهار أخبار متعلقة



والأسبوع غير مالك المنصة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اسم وصورة المنصة من تويتر ذي الطائر الأزرق إلى علامة الحرب "X".

وكان إيلون ماسك أكد في سلسلة تغريدات سابقة اعتماد تغييرات على مستوى منصة التواصل الاجتماعي، أنه سيتم توديع علامة تويتر التجارية قريبًا، كما سيتم توديع شيئا فشيئا كل الطيور، في إشارة إلى الشعار التاريخي للمنصة (الطائر الأزرق).

وأصبحت صورة حساب تويتر الرسمي على المنصة نفسها عبارة عن الحرف X المكتوب بالحرف الأبيض والخلفية السوداء، وتم تغير اسم الحساب أيضا إلى الحرف X.

وتأسس موقع تويتر في أذار/مارس 2006 من قبل جاك دروسي ونوح غلاس وبيز ستون وأطلق في تموز/يوليو من ذات العام. 

اظهار أخبار متعلقة



وفي نيسان/أبريل العام الماضي، وافق مجلس إدارة تويتر على عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لشراء المنصة في صفقة وصلت قيمتها إلى 44 مليار دولار.

وأصدر ماسك جملة من القرارات أبرزها تسريح الشخصيات البارزة حيث أقال إيلون جميع كبار المسؤولين التنفيذيين على تويتر وسرح ما يقرب من 50 بالمئة من جميع الموظفين.

وعرض ماسك بعد ذلك رسوما بقيمة 8 دولارات للحصول على العلامة الزرقاء لتوثيق الحساب، قبل أن يطرح عدة ميزات للحسابات الجديدة أبرزها التغريدات الطويلة.
التعليقات (0)