سياسة عربية

اندلاع حريق ضخم بمبنى وزارة الأوقاف المصرية في القاهرة (شاهد)

أعلنت النيابة العامة أنها فتحت تحقيقا في الحادثة للوقوف على أسباب اندلاع الحريق- الأناضول
أعلنت النيابة العامة أنها فتحت تحقيقا في الحادثة للوقوف على أسباب اندلاع الحريق- الأناضول
اندلع حريق في مبنى وزارة الأوقاف المصرية القديم بالعاصمة القاهرة، السبت، دون تسجيل أي حالة إصابة.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن الحريق اندلع في مبنى الوزارة القديم الذي يقع وسط القاهرة، فيما هرعت طواقم الدفاع المدني إلى الموقع، وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن "عملية إطفاء الحريق في المبنى الذي يقع تحديدا في منطقة باب اللوق وسط القاهرة تمت بسرعة".

بدورها، أعلنت النيابة العامة أنها فتحت تحقيقا في الحادثة، للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

وأصدر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، قرارا بتشكيل لجنة هندسية لفحص مبنى وزارة الأوقاف القديم، وأيضا لمعرفة مدى تأثير نتيجة الحريق الذي حدث على سلامة المبنى.

يذكر أن المبنى خال من الموظفين حيث انتقلت الوزارة بالكامل إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ مطلع تموز/ يوليو الماضي.

وكان وزير الأوقاف وجه المختصين باستمرار عقود الصيانة للمبنى واستمرار تأمنيه مع إخلاء جميع المخازن، مع إجراء استغلال المبنى القديم أو التصرف به باعتباره مبنى وقفيا مملوكا لوزارة الأوقاف المصرية.



التعليقات (4)
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 05-08-2023 09:18 م
شعب بائس لن يوفقه الله، فهو رغم كثرته غثاء كغثاء السيل، لا يشغله سوى توافه الأمور، يعشق الجدال، يكره من يذكره بانحطاطه، فقد النخوة منذ زمن، لا يحترم أبسط قواعد الحياة وهي من زرع حصد، ومن جد وجد، يأمل دائمًا في حياة كريمة لكن يتمنى دائمًا أن يدفع غيره ثمن تحقيقها، مستعد لدفع الغالي والثمين لتأمين مستقبله ومستقبل أبناءه المادي، لكنه غير مستعد لدفع أي ثمن لردع من يعرف تمام المعرفة أنه قد يأتي في أي وقت ويهدم كل ما بناه لنفسه وأولاده في لحظة. شعب موقن بأن الله يحبه رغم كل ما فيه من علل، وموقن أن سلبيته ولا مبالاته اللا محدودة نحو كل هذا الظلم والفساد والانحلال والفجور والعربدة والنهب والقهر هي في الواقع صبر لا محدود سيكافئه الله عليه بجنة عرضها السموات والأرض. هكذا شعب من البديهي أن تحرق أصوله وتنهب ثرواته وتدنس مقدساته بأي وقت ومن أي شخص. عندما يفيق الشعب ستتوقف كل هذه الحرائق وإن لم يفيق سيحترق البلد كله في الغد القريب.
النظام القذر...
السبت، 05-08-2023 06:51 م
هو النظام القذر ده مش حاجه يعملها غير تدمير ونهب مصر باى طريقه...اموال الاوقاف هى لله ومن يتصرف فيها ويهديها لهذا النظام فهو معه فى نار جنهم
سيناريو قديم لمعرصين السيسي
السبت، 05-08-2023 05:02 م
حريق في مبنى وزارة الاوقاف الاثري و الفارغ تماما ..... و لذلك ستبحث الوزارة عمن يشتريه و يعمره بدلا من تركه نهبا للحرائق التي تعيث فيه فسادا ....
ابو حلموس
السبت، 05-08-2023 04:26 م
كَمّْْْ التلاعبات و المهازل والسطو على ما لله من اوقاف .. يستدعي حريق هائل يوميا في مرافق تلك الوزارة الموبوءة لإخفاء ما يرتكب في حق المال الموقوف لوجه الله .. وهذا بالمناسبة وللعدالة يحدث منذ انتهاء الحكم الملكي وليس وليد اليوم ، انما قِوَادات الجيش الحالية هي الاكثر تبَجُحا و سَطوا و الأكثر احتياجا لتلك الحرائق .. و أن المال السائب .. في منظور العسكر ؟هو ما (( يستوجب المساءلة )) لمن لم يبادر و يشارك في السرقة