علوم وتكنولوجيا

ثمانية استخدامات سرية لأزرار الصوت في "آيفون".. تعرف عليها (صور)

يمكن لأزرار الصوت في الآيفون التقاط الصور وإرسال نداء استغاثة وميزات أخرى عديدة- جيتي
يمكن لأزرار الصوت في الآيفون التقاط الصور وإرسال نداء استغاثة وميزات أخرى عديدة- جيتي
كشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن ثماني استخدمات أخرى لأزرار الصوت في هاتف "آيفون" لا يعرفها أغلب المستخدمين،

وكشف التقرير أن استخدامات أزرار الصوت لا تقتصر على خفض ورفع الصوت فقط، بل يمكن من خلالها على التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو ومسح المستندات ضوئيا، فضلا عن تطوير بعض المبرمجين المستقلين أيضاً ألعاباً لدمج المقابض وتحويلها إلى وحدات تحكم صغيرة.

Image1_820236115959226995400.jpg
التقاط الصور
وذكر أن التقرير أن الضغط على أي واحد من زري الصوت سيمكن من التقاط صورة "سيلفي" بعد فتح تطبيق الكاميرا وحمل الهاتف بعيدا عن الوجه، كما يمكن التقاط الصور في الوضع الرأسي والصور التقليدية والبانورامية عند التصوير من الكاميرا الخلفية.

اظهار أخبار متعلقة



تسجيل مقاطع فديو تتيح الميزة الثانية التقاط مقاطع الفديو حيث تعمل بذات طريقة التقاط الصور، وكل ما على المستخدم فعله هو أن يقوم بالتبديل إلى وضع الفيديو والضغط على أي من زري الصوت للبدء والانتهاء.

إرسال نداء استغاثة
وشملت الميزة الثانية بحسب الصحيفة إرسال رسائل استغاثة حيث تسمح شركة آبل المصنعة للهاتف للمستخدمين إرسال رسائل نصية في حالة الطوارئ عند توفر شبكة خلوية عبر أزرار الصوت، من خلال الضغط باستمرار على زر الطاقة وأحد أزرار الصوت. 

المسح الضوئي
وأضافت "ديلي ميل" أن العديد من المستخدمين قد لا يعرفون أن هناك ماسحا ضوئيا يمكن تشغيله باستخدام زر الصوت.

ويمكن للمستخدم فتح تطبيق الكاميرا والضغط على زر الصوت لالتقاط صورة للمستند، وبإمكانه أيضا عن طريق تحديد "Shutter" ثم سحب الزوايا لضبط المسح ليناسب الصفحة، ثم الضغط على "Keep Scan".

Image1_82023612027211896254.jpg
إيقاف الـ "FaceID" و "Touch ID"
وأشارت الصحيفة إلى مقدرة المستخدمين على حظر فتح الجهاز عن طريق الوجه "FaceID" أو عن طريق بصمة الإبهام "Touch ID" وقد يستفيد المستخدمون من حظر الوصول إلى أجهزتهم في بعض الأوقات.

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت، أن على المستخدم الضعط  على زر القفل الجانبي أو زر الصوت باستمرار لمدة ثانيتين، ثم تنشيط الشاشة للاتصال بخدمات الطوارئ، وبمجرد ظهور شريط التمرير، يمكن الضغط على الأزرار الجانبية لقفل "FaceID" أو "Touch ID".

Image1_8202361212151586374.jpg
إطفاء المنبه
ونوهت "ديلي ميل" أن بمقدور المستخدمين إطفاء المنبه عن طريق الضغط لفترة طويلة على لافتة الإشعارات لاختيار ما إذا كنت تريد "غفوة" إيقافا مؤقتا أو إيقاف المنبه بشكل كامل.

إيقاف أزرار الصوت
وتمكن الميزة الأخرى من تعطيل أزرار الصوت إن أراد المستخدم منع تأثيرها على أي شيء في الآيفون عند استخدام تطبيق معين.

اظهار أخبار متعلقة



وتعمل ميزة إمكانية الوصول على تقييد أي شخص يستخدم جهاز آيفون الخاص بك في التطبيق الحالي، لذلك لا يمكنهم العبث بأي شيء آخر على الجهاز.

Image1_82023612145230506443.jpg
وختمت الصحيفة بالقول إن هناك مزايا أخرى يمكن الاستفادة منها بواسطة أزرار الصوت في هواتف "آيفون" مشيرة إلى أن العديد من التطبيقات الجديدة تعتمد على هذه الأزرار التي أصبحت من بين الأدوات الرئيسية في "آيفون" فيما يجهل كثير من المستخدمين كيفية الاستفادة منها والتعامل معها.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم