حول العالم

رفضًا للتحول الجنسي.. هكذا قاطع مذيع بريطاني شهير "كوستا كوفي" (شاهد)

مزّق ووكر في برنامجه "Talk TV"، كوبا من مقاهي "كوستا كوفي" على الهواء مباشرة- كوستا كوفي
مزّق ووكر في برنامجه "Talk TV"، كوبا من مقاهي "كوستا كوفي" على الهواء مباشرة- كوستا كوفي
أعلن ‏مقدم البرامج الشهير في ‎بريطانيا، أندري ووكر، مقاطعته لمقاهي "كوستا"، احتجاجًا على دعمها التحول الجنسي، وذلك في أحدث انضمام للحملة الجارية ضد السلسلة الشهيرة عالميًا.

ومزّق ووكر في برنامجه "Talk TV"، كوبا من مقاهي "كوستا كوفي" على الهواء مباشرة، معلنًا مقاطعة المقهى بسبب ترويجها أفكار التحول الجنسي.

قال ووكر: "أعتقد أن كوستا كوفي هي مضيعة للوقت، وأعتقد أنهم جلبوا العار لهذا البلد، لقد سئمت هذه الأفعال، وخصوصًا عندما يقومون باستخدام أكثر جراحة مؤلمة قد تتعرض لها المرأة، لجعلها رمزًا للرجولة".



وأكد أنه شعر بالاشمئزاز من إعلانهم الأخير، مضيفًا أنه من خلال عمله تحدث مع العديد من النساء اللواتي عانين من سرطان الثدي، وتحدثن له عن الشعور الحرج وفقدان بعض الإحساس بالأنوثة بسبب عمليات الاستئصال المؤلمة.

وأوضح أن هذه الإعلانات واستغلال  "كوستا كوفي" لهذه العلميات هو إهانة للمرأة، وأنه سيقف مع كل النساء اللواتي عانين من سرطان الثدي، والرجال الذين فقدوا زوجاتهم، والأطفال الذين يهتمون لأمر أمهاتهم.


وبدأت الحملة ضد سلسلة مقاهي "كوستا" بعد نشرها رسمًا كرتونيًا لمتحولة جنسيًا يظهر على صدرها آثار جراحة استئصال الثدي كإعلان على منصاتها.


وتحظى حملة مقاطعة السلسلة بانتشار واسع على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، مع تغريدات كثيفة ومشاركة كبيرة من داخل بريطانيا وخارجها.

وتعد "كوستا كوفي" شركة مقاه متعددة الجنسيات مقرها الرئيس في دونستبل، بالمملكة المتحدة، وهي أكبر سلسلة مقاه في المملكة المتحدة وثاني أكبر سلسلة مقاه في العالم بعد ستاربكس.




يذكر أن للمذيع ووكر، مواقف مشابهة أخرى، إذ مزق سابقًا كتاب الأمير هاري "سبير" Spare، الذي انتشر بشكل واسع وتسبب بحالة كبيرة من الغضب بالشارع البريطاني.

وظهر ووكر، في كانون الثاني/ يناير في مقطع فيديو انتشر بكثافة على مواقع التواصل، وهو يمزق صفحات الكتاب ويأكله من شدة الغضب.

وقد بدا ووكر غاضبا، وقال وهو يحمل الكتاب: "لقد سئمت من هذا الكتاب.. سئمت منه.. هاري يريدنا أن نستوعب آراءه.. لذلك سأستوعبه الآن.."، ثم أخذ في تمزيق الكتاب بأسنانه وبيده، وأكل بعضاً من صفحاته.


ويكشف الكتاب عمق الشقاق بين الأمير هاري وأخيه وريث العرش الأمير ويليام، واعترافات أخرى، مثل تعاطي مخدرات ورفض هاري وويليام زواج والدهما من كاميلا، وغيرها من التفاصيل.

التعليقات (0)