سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يعلّق على التحذير من السفر إلى لبنان.. "بلد مختطف"

اعتبر عبد الله أن عمل اللبنانيين في الخليج يبقي اقتصاد لبنان على قيد الحياة- حسابه عبر تويتر
اعتبر عبد الله أن عمل اللبنانيين في الخليج يبقي اقتصاد لبنان على قيد الحياة- حسابه عبر تويتر
اعتبر الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، أن تحذير دول خليجية لمواطنيها من السفر إلى لبنان يعود لسبب "أمني بحت"، قائلًا إن هذا البلد "أصبح مختطفًا من جانب حزب إيران في لبنان"، في إشارة إلى حزب الله.

وقال عبد الله عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، تعليقًا على قرارات دول خليجية بمنع السفر إلى لبنان: "تحذير الإمارات ودول الخليج العربي مواطنيها من السفر إلى لبنان أمني بحت. فهذه دول حريصة على مواطنيها والمشهد الأمني في لبنان مقلق".

وأضاف: "يظل لبنان المختطف من جزب إيران في لبنان من أحب الدول للخليجي ونحو ربع شعب لبنان يعمل في الخليج ويحول مليار دولار سنويًا يبقي اقتصاد لبنان على قيد الحياة".



حظيت تصريحات الأكاديمي الإماراتي بتعلقيات وانتقادات عدّة، ومنها انتقاد الربط بين عمل اللبانيين في الخليج وبين التوترات الأمنية في لبنان نفسها، بينما جاءت بعض الردود لتقول إن نحو نصف مليون إيراني يعملون بشكل طبيعي في الإمارات.




يذكر أن السفارة السعودية لدى لبنان، حذرت مواطنيها من "التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة"، وطالبتهم بـ"سرعة مغادرة الأراضي اللبنانية".

بينما دعت الإمارات مواطنيها إلى أهمية التقيد بقرار منع سفر مواطني الدولة إلى لبنان الصادر مسبقاً، وذلك حفاظاً على سلامتهم.

أمّا سفارة قطر في لبنان فقد دعت "المواطنين القطريين الزائرين للبنان لاتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

بدورها، دعت سفارة سلطنة عُمان في بيروت، "كافة المواطنين المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى ضرورة توخي الحذر، والتقيد بكافة الإجراءات الأمنية بالابتعاد عن المناطق التي تشهد صراعات مسلحة مع اتباع الإرشادات الأمنية الصادرة من جهات الاختصاص".

التعليقات (2)
ابو حلموس
الإثنين، 07-08-2023 10:38 م
من يعرف عبد الخالق لن يخلعه من قدميه لا صيفا ولا شتاءً .. وفي اي موضوع يتكلم فيه تأكد انه مجرد كومبارس متكلم و انه حتى لا يفهم ما يقول ولكن عليه أن يقول.. هو مجرد صَدأأأأ صوت .
ساطع غريب الحاج
الإثنين، 07-08-2023 07:20 م
عبد الخالق لا علاقة له بالسياسة ولا يفهم مبادئها ولا وسائلها. هذا شخص بدأ حياته كطالب مخبر يتجسس على الطلبة الإماراتيين الدارسين في الخارج. هذا شخص عبارة عن صفر، وكل تعليقاته لا قيمة لها.