حول العالم

إيلون ماسك يكشف مكان المنازلة المرتقبة مع مارك زوكربيرغ

تصاعد التنافس بين ماسك وزوكربيرغ عقب إطلاق الأخير لتطبيق "ثريدز" المنافس لمنصة "إكس"- جيتي
تصاعد التنافس بين ماسك وزوكربيرغ عقب إطلاق الأخير لتطبيق "ثريدز" المنافس لمنصة "إكس"- جيتي
أعلن المليادير الأمريكي إيلون ماسك، أن النزال المرتقب مع رئيس شبكة "ميتا" مارك زوكربيرغ، قد يقام في إيطاليا.

وكتب إيلون ماسك على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيها بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثا في ذلك".



وأضاف ماسك "تحدثتُ إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة، وقد أعطيا موافقتهما على إقامة النزال في مكان استثنائي"، مشيرا إلى أن المنازلة ستدار من الشبكتين المتنافستين.

وأوضح ماسك أن كل شيء في المنازلة سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها.



من جهته، قال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم "حدث خيري كبير يستحضر التاريخ" وفق فرانس برس.

وأضاف أن الحدث المحتمل "لن يُنظم في روما"، مستبعدا بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية حزيران/يونيو الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف الوزير أن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ "ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال"، كما أعرف عن أمله في اغتنام الفرصة للترويج للتاريخ الإيطالي.

وفي حزيران/يونيو الماضي أعلن رئيسا مجموعتي "إكس" تويتر سابقاً و"ميتا" المتنافسين عن منازلة بفنون القتال المختلطة ستجمعها قريبا، بينما تسربت أخبار عن إمكانية إقامة المصارعة في 26 آب/أغسطس الجاري.

وتتنافس المجموعتان العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي وفق فرانس برس.

وتصاعدت حدة المنافسة بينهما مع إطلاق مارك زوكربيرغ رئيس مجموعة "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب أوائل الشهر الماضي تطبيق "ثريدز" الذي اعتُبر منافسا مباشرا لتويتر التي أصبح اسمها الرسمي إكس.
التعليقات (0)