صحافة إسرائيلية

ماذا كانت تحمل شاحنة حزب الله التي انقلبت في "الكحالة"؟

اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر حماية الشاحنة ومسلحين من المنطقة التي انقلبت بها- تويتر
اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر حماية الشاحنة ومسلحين من المنطقة التي انقلبت بها- تويتر
زعمت هيئة البث الرسمية للاحتلال "كان"، أن شاحنة حزب الله، التي انقلبت في بلدة الكحالة ذات الغالبية المسيحية، كانت تحمل صواريخ إيرانية.

ونقلت "كان" عن مسؤولين أمنيين، قالت إنهم من دولة شرق أوسطية، لكن لم تكشف عنهم، تقديرهم أن الصواريخ الإيرانية التي كانت بالشاحنة مضادة للدبابات، ومرسلة إلى الحزب.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن الأسلحة نقلت في منطقة مدنية، بطريقة خطرة، وكان الحادث محرجا لحزب الله، رغم محاولته التقليل من شأن المسألة.

وأضاف التقرير الإسرائيلي، أن عملية نقل الأسلحة، قامت بها الوحدة 4400، التابعة لحزب الله، من بين جهات أخرى ومسؤولين آخرين في العديد من المحاولات المماثلة، لتمرير ذخائر من إيران عبر سوريا.

اظهار أخبار متعلقة



والأربعاء، قُتل شخصان في الكحالة قرب بيروت، في اشتباكات دارت بين عناصر من حزب الله وعدد من سكان البلدة ذات الأغلبية المسيحية.

يشار إلى أن الشاحنة انقلبت جراء حادث سير، ولم تكتشف حمولتها في بادئ الأمر، لكن بعد اكتشاف أشخاص من البلدة ما بداخلها، إثر تجمع لعناصر حماية تابعين لحزب الله حولها، ومنع الاقتراب منها، بدأت مناوشات بين الطرفين.

وتطورت المناوشات بعد وقت وجيز إلى اشتباكات مسلحة، حيث أطلق عنصر من القوات اللبنانية، النار على عنصر من حزب الله، فأرداه قتيلا.

ورد مرافقو الشاحنة على مصدر النار، فقتل مسلح، ودارت اشتباكات لاحقا، لكن تدخل الجيش اللبناني، وسيطرته على الشاحنة حال دون تفاقمها.
التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 18-08-2023 01:17 م
ههههه حزب الشيطان
القبلي
الثلاثاء، 15-08-2023 11:56 ص
هههه صواريخ اجل …صواريخ للمقاومة وحماية حدود إسرائيل …ولا صواريخ للمزاج
سعدو
الثلاثاء، 15-08-2023 09:19 ص
تصوروا ان الحافله كانت تحمل اسلحه وذخيره لجماعات (سنيه ) في لبنان فما هو ردة فعل امريكا والغرب الصليبي ومعهم تل ابيب بل وما هو ردة فعل جيش (القرنبيطه ) اللبناني ومخابراته الطائفيه وباقي حلفاء الشيعه من نصارى لبنان. ؟؟؟
أبو فهمي
الثلاثاء، 15-08-2023 06:55 ص
لماذا المزيد من الصواريخ اذا كان لجى حزب اللات أكثر من 120 ألف صاروخ ّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كما يقولون!.
أحمد
الإثنين، 14-08-2023 09:36 م
تحاول اسرائيل دائما تجميل حزب الشيطان بانه حزب مقاوم و قوي و يهدد أمن اسرائيل لضمان استمراريته لحمايه اسرائيل .. الشاحنه فيها مشكل كابتغون على كريستال ماركه خميني