حقوق وحريات

حكم بقتل شقيق معارض سعودي بسبب تغريدات عن حقوق الإنسان

العديد من الدعاة والناشطين لا زالوا رهن الاعتقال في السجون السعودية- تويتر
العديد من الدعاة والناشطين لا زالوا رهن الاعتقال في السجون السعودية- تويتر
أصدرت المحكمة سعودية الخميس، حكما بقتل شقيق المعارض المعروف، الشيخ سعيد بن ناصر الغامدي؛ على خلفية 5 تغريدات انتقد فيها انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة.

وقال سعيد الغامدي في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"؛ إن "المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض برئاسة عوض الأحمري حكمت، على شقيقي محمد بن ناصر الغامدي بالقتل على إثر 5 تغريدات تنتقد الفساد وانتهاك حقوق الإنسان"، وعلى خلفية "دفاعه في أثناء التحقيق عن العلماء المعتقلين "عوض القرني وسلمان العودة وسفر الحوالي وعلي العمري". 

إظهار أخبار متعلقة


ولفت الغامدي إلى أن المحكمة "لم تقبل كل التقارير الطبية التي تثبت أمراضه العصبية المزمنة، ولم تلفت لشيبته واعتلال صحته، ولا لكون تغريداته في حساب مجهول لا يتابعه سوى تسعة متابعين".


وشدد على أن "الإجراءات التي اتبعت مع شقيقي\ه، توحي بأن هذا الحكم الباطل يستهدف النكاية به شخصيا، بعد محاولات فاشلة من المباحث لإعادته إلى البلاد".

وناشد الشيخ الغامدي "كل من لديه أي قدرة علة المساعدة في عتق رقبة شقيقه من حكم الظلم وجور الأحكام".

يذكر أن العديد من الدعاة والناشطين لا زالوا رهن الاعتقال في السجون السعودية، في أعقاب حملة واسعة شنتها السلطات في أيلول/ سبتمبر 2017، استهدفت شخصيات دينية وصحفيين وناشطين، بينهم الشيخ سلمان العودة، والشيخ عوض القرني.
التعليقات (5)
علي
السبت، 26-08-2023 03:51 م
كلمة حق عند سلطان جائر! عندما اعلم ان رأسي سيتدحرج على الارض بسبب كلامي فيجب علي ان اخرس وخاصة ان كلامي لن يغيّر أي شئ ولاتلقوا بانفسكم الى التهلكه
سعدو
الجمعة، 25-08-2023 10:08 م
لو قارنا بين الفاروق عمر رضوان الله عليه وعلى صحابته اجمعين وبين الصعلوك ابن الصعلوك م ب س يوم ان وقف خطيباً وقال اسمعو ا واطيعوا فخرج احد الرعية وقال ياعمر لا سمعاً ولا طاعه فلم يغضب لنفسه وسأل الرجل عن السبب (وكان عمر ضخم الجسم طويلاً مهابا ) فقال له انك تلبس ثوباً من العطاء يساوي ضعف ما تم توزيعه على الرعيه فقال عمر اين ابني عبدالله ابن عمر فقام عبد الله رضي الله عنه وقال للرجل لقد اعطيت ثوبي وحصتي من العطاء لابي ليكتمل الثوب ويستره عندها قال الرجل الان سمعاً وطاعة ولو ان هذا الامر حصل مع هذا الصعلوك ابن الصعلوك م ب س ما الذي يحصل للرجل وعائلته وعشيرته فهل من شك ان حكام ارض الحرمين باتوا لايؤمنون بالله وان الظلم ظلمات يوم القيامه وان مايفعلوه مخالف لشرع الله عز وجل ولو امنوا لعدلوا وانصفوا وطبقوا شرع الله ومنعوا احفاد المسوخ اليهود من الدخول الى الحرم ومعهم كل شذاذ الافاق ولكن هذا امتحان لاهل الحق وما عليهم الا الصبر وهذا الاستدراج من الله لال سعود انما ليجعلهم عبرة لمن يعتبر فقد قسم الله ظهر الاكاسرة والفراعنة ومنوقبلهم النمرود وخسف الارض بهامان وجنوده وامواله وان هي الا سنة الله في الارض انه يملي للظالم حتى حين فاذا جاء وقت زواله اخذه اخذ عزيز متكبر وما على الامه الا الدعاء في السجود ان ياخذ الله الظلمه والطغات وان يجعلهم عبرة لمن بعدهم انه سميع مجيب الدعاء
القبلي
الجمعة، 25-08-2023 08:49 م
سبحان الله ولا حول الا بالله هكذا ابن سعبول يريد ان يثبت انه قوى … بالامس كان يقبل حذاء منتظري… وقبله كان يسجد لاسرائيل… عميل وقح وجبان وجاسوس وكافر الدولة تحولت في عهده الى مركز للدعارة والجرارة…. هناك عدد كبير من المعتقلين فقط لانهم قالوا كلمة الحق … فليهنأ هو واهل نجد يكفرهم ونفاقهم … هذا السعار في قتل ابناء القبائل العربية… هذه القذارة واللؤم…. من اجل ايران وإسرائيل ورونالدو ونيمار وجوليانا وغيرهم من العلوج …. هذا المتهور الملعون … هذه نهاية ال سعبول
مافيا
الجمعة، 25-08-2023 04:11 م
عندما تحكم المافيا
لا مفر من إنهاء تلك المهازل
الجمعة، 25-08-2023 01:40 م
سلميا او .... !!!؟ سوف يكون عقاب الله أعَمّ و أشمل و أشد تنكيلا ... اللهم ادرك هذه الأمة قبل أن يباغتها سخطك وانتقامك .. اللهم لا تبتلينا بما لا نطيق من العبث و طغيان الحاكم و فساد القضاء و الولاء لأعدىَ من عادوك وعادوا دينك و أمتك في كل زمان .. اللهم استجب .