رياضة عربية

بعد منافسة أردنية مثيرة.. رونالدو يفوز بتصويت أفضل لاعب في غرب آسيا

حاز كريستيانو رونالدو على الجائزة بعد منافسة شرسة مع الأردني أنس العوضات - الأناضول
حاز كريستيانو رونالدو على الجائزة بعد منافسة شرسة مع الأردني أنس العوضات - الأناضول
نال نجم نادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في غرب آسيا عن شهر آب /أغسطس 2023، بعد منافسة محتدمة مع اللاعب الأردني أنس العوضات نجم الوحدات، ومفاجأة فلسطينية بحضور الموهبة الشابة حمزة عيسى.

وتصدر النجم البرتغالي نتائج الاستفتاء الذي شهد مشاركة كبيرة تجاوزت ثلاثة ملايين مشجع، وانتهى مساء الأربعاء، بنسبة تقارب 43 بالمئة، متقدما بفارق ضئيل أمام الأردني أنس العوضات لاعب الوحدات الأردني، الذي حاز بدوره 41 بالمئة من الأصوات.

وحاز رونالدو على مليون وب497 ألف صوت، مقابل مليون و410 ألف صوت للعوضات، علما أن العوضات كان متقدما بفارق 300 ألف صوت قبل نهاية الاقتراع بنحو 8 ساعات.

وقبل إغلاق باب التصويت، ارتفعت وتيرة المنافسة إلى مستويات حماسية بين النجمين حيث تمكن العوضات بدعم من الجمهور الأردني من تجاوز رونالدو في بادئ الأمر بفارق وصل إلى نحو 7 درجات قبل أن يعود الدون إلى التقدم قبيل انتهاء مدة الاستفتاء المقررة.

ووفقا للاتحاد الآسيوي، "تقوم فكرة الاستفتاء الشهري على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا بناء على العديد من المعايير؛ أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت".

مفاجأة فلسطينية

وترشح عن شهر آب /أغسطس الماضي 8 لاعبين بينهم 3 من الدوري السعودي وواحد من الدوري الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت القائمة التي أوردها الاتحاد الآسيوي على النحو التالي: كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، عبد الرزاق حمدا لله (الاتحاد السعودي)، روبرتو فيرمينيو (الأهلي السعودي)، يوسف نياكاتي (بني ياس الإماراتي)، ياسين براهيمي (الغرافة القطري)، أنس العوضات (الوحدات الأردني)، حمزة عيسى (ثقافي طولكرم الفلسطيني)، الحاج مالك (الأنصار اللبناني).



واعتبر إدراج اسم اللاعب الفلسطيني ونجم نادي ثقافي طولكرم، حمزة عيسى، ضمن قائمة المرشحين التي احتوت اسم الدون البرتغالي، مفاجأة فلسطينية غير متوقعة.

وجاء ترشح عيسى الذي يلعب في الدوري الفلسطيني، بعد أدائه المميز مع فريقه الوحدات في التتويج بلقب بطولة كأس السوبر، حينما سجل هدفا في مباراة الذهاب وكان مؤثرا في الكثير من المحاولات.

كما سجل اللاعب الفلسطيني هدف الفوز في مرمى مغير السرحان في بطولة الدوري وساهم في العديد من الأهداف والفرص الأخرى، وفقا لموقع الاتحاد الآسيوي.

التعليقات (0)