رياضة دولية

رئيس رابطة الدوري الإسباني يهاجم الدوري السعودي مجددا

أنفقت أندية دوري روشن الكبار أموالا طائلة لضم لاعبين كبار من أوروبا- elmondo / إكس
أنفقت أندية دوري روشن الكبار أموالا طائلة لضم لاعبين كبار من أوروبا- elmondo / إكس
هاجم رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، من جديد دوري روشن السعودي، بسبب الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات السعودية الاستثنائية خلال هذا الصيف.

وأنفقت أندية دوري روشن الكبار أبرزها (الهلال والنصر واتحاد جدة وأهلي جدة)، أموالا طائلة لضم لاعبين كبار من أوروبا في نافذة الانتقالات الصيفية الأخيرة، أمثال كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق الذي انتقل إلى الاتحاد، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار الذي انضم إلى نادي الهلال.

وفي تصريحات إعلامية، هاجم رئيس رابطة الليغا ما قامت به أندية الدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الأخير لتدعيم صفوفهم بلاعبين جدد.

وقال تيباس: "أوروبا هي أكبر مساحة لصناعة كرة القدم في العالم. الأمر ليس من قبيل الصدفة، الأندية تستثمر لتطوير نفسها وعراقتها، والمسابقات مستمرة منذ عقود، والأندية والمسابقات أكثر أهمية من اللاعبين أنفسهم، لأن اللاعب سيأتي عليه وقت وتنتهي مسيرته، أما الأندية مستمرة لفترة دائما".

وعندما سئل تيباس عن اسم النادي الذي يلعب له كريم بنزيما، قال: "سيقول الجميع (آلـ، لا أعرف باقي الكلمة) لذلك الجميع لا يعرف أسماء هؤلاء الفرق، لذلك من المستحيل تقديم تطور بهذه الطريقة".

وأضاف رئيس الليغا: "في كرة القدم السعودية، إذا أرادوا التطور، فسيتعين عليهم العمل بجد على العلامات التجارية لأنديتهم، والعلامات التجارية لمنافساتهم".

وتابع: "لدى الدوري الإسباني أكثر من 200 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي، ولدى الدوري السعودي 5 ملايين فقط. للوصول إلى نفس عدد متابعي الليغا، يجب أن يقدموا كثيرا على مستوى الحقوق السمعية والبصرية".

التعليقات (1)
انه يعرف عشر معشار الحقيقة
الثلاثاء، 12-09-2023 04:21 م
ولا يدري ان وجه بن سلمان بلغ من الكلاحة ما لو انفق عليه تريليون دولار لتلميعه ، فسيظل وجه القاتل المختل المكروه السفيه الموروط اللعين بلا اي أدنى بريق ( و هذا هو وعد الله) ، و سيظل الدوري الاسباني و الانجليزي و غيرهم هم الصدارة ، و سيبقى دوري المعاشات والمتقاعدين يحفر في صخرة الإلهاء للشعوب الخليجية البلهاء بلا جدوى ، و سيدفعون من مالهم الخليجي لصندوقهم السعودي ليدفعوا للمتقاعدين مرتباتهم الباهظة ، و يحولها المتقاعدين لبلادهم و يعيشوا رفاهية لم يحلموا بها طيلة أعمارهم ، و ليتسول اهل الخليج مشاهدات العالم الثالث الفقير الذي لن يغني عنهم شيئا .. انها سيمفونية من البلاهة تُسعِد ابن سلمان وحده و تُضحِك العالم كله على سفاهة حاكم غِرير قاتل لعين