سياسة دولية

46 بالمئة من اليهود يعيشون في الأراضي المحتلة.. 15 مليون حول العالم

بلغ عدد اليهود في العالم حوالي 15.7 مليونا بزيادة 100 ألف مقارنة بالعام الماضي- جيتي
بلغ عدد اليهود في العالم حوالي 15.7 مليونا بزيادة 100 ألف مقارنة بالعام الماضي- جيتي
بلغت نسبة اليهود في الأراضي المحتلة حوالي 46 في المئة من إجمالي عددهم في العالم، بحسب ما أفادت "الوكالة اليهودية".

وقالت الوكالة "بلغ عدد اليهود في العالم حوالي 15.7 مليونا أي بزيادة قدرها حوالي 100 ألف مقارنة بالعام الماضي"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضافت في تقرير بمناسبة "رأس السنة العبرية" أنه بلغ عدد اليهود في الأراضي المحتلة نحو 7.2 ملايين، بينما يعيش نحو 8.5 ملايين يهودي خارجها، ومنهم نحو 6.3 ملايين في الولايات المتحدة.
وأردف التقرير: "تبلغ نسبة اليهود في إسرائيل من إجمالي يهود العالم حوالي 46 في المئة، بزيادة قدرها نصف بالمئة مقارنة بالأرقام المعدلة في العام السابق".

اظهار أخبار متعلقة


وبينت أن هذه التقديرات تشمل كل من "يعرّفون أنفسهم بأنهم يهود حسب الدين، ولا يحملون أي هوية دينية أخرى"، مضيفة أن الأرقام "لا تشمل الذين يعرفون أنفسهم بأنهم يهود جزئيا".

وأشارت إلى أن عدد الذين تنطبق عليهم متطلبات قانون العودة بصفتهم يهودا في العالم، بما في ذلك اليهود وأفراد عائلاتهم الممتدة، يبلغ 25.5 مليون شخص، قائلة: "لا يزال أكثر من 500 ألف مواطن يحق لهم الحصول على قانون العودة، وغير المسجلين كيهود في سجل السكان، يعيشون في إسرائيل".

وأوضحت أنها "ستواصل العمل مع شركائها في المنظمة الصهيونية العالمية والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية والمؤسسات اليهودية، من أجل المستقبل المشترك للشعب اليهودي بكامله".

ويسمح قانون دولة الاحتلال لكل يهودي أو من يعتبر نفسه من أصول يهودية أن يهاجر إلى الأراضي المحتلة ضمن ما يسمى "قانون العودة".
التعليقات (1)
عصابة الخزر
السبت، 16-09-2023 04:29 ص
16مليون فقط؟! إذن كم عدد حميرهم و بغالهم وكلابهم أو ما نسميهم خطأ آل التطبيع؟