سياسة عربية

منظمة صهيونية تكرم الداعية المقرب من الإمارات عبد الله بن بية.. لماذا؟

أيد عبد الله بن بية تطبيع الإمارات علاقاتها مع الاحتلال- وام
أيد عبد الله بن بية تطبيع الإمارات علاقاتها مع الاحتلال- وام
أثار تكريم منظمة صهيونية لرجل الدين الموريتاني المعروف عبد الله بن بية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب مدونون هذه الخطوة فيما تساءل آخرون عن أسبابها.

Image1_920231912033788910607.jpg
ومنحت اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC)، بن بية "بجائزة الكرامة الإنسانية؛ تقديراً لمساهماته البارزة في المعرفة والعمل، ولتعزيز رؤية مجتمع عالمي مشترك والتعاون بين الأديان"، وفق ما جاء في موقع اللجنة.

اظهار أخبار متعلقة


وتدعم اللجنة اليهودية الأمريكية، الاحتلال الإسرائيلي كما تعد من أقدم المنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة، وعماد المنظمات اليهودية الداعمة لتهويد القدس الشريف والمسجد الأقصى.

واستغرب مدونون أن يمنح فقيه مثل بن بية جائزة من منظمة صهيونية معروفة بتأييدها للاحتلال.







واستنكر مغردون على منصة "إكس" تويتر سابقا، مواقف بن بية التي دفعت منظمة صهيونية لمكافأته فيما تحدث عن آخرون عن انصياعه الكامل لمواقف الإمارات التي قربت بن بية وأيدها في مختلف سياساتها.







اظهار أخبار متعلقة



وفي آب/أغسطس 2020 أصدر "مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي"، بياناً أيد فيه إعلان الحكومة الإماراتية، تطبيع علاقات دبلوماسية مع الاحتلال، واصفاً ذلك بـ"المسعى الإيجابي والخطوة السديدة الموفقة".

واعتبر حينها بن بية الذي يترأس المجلس، "أن المبادرة من "الصلاحيات الحصرية و السيادية لولي الأمر شرعاً ونظاماً".
التعليقات (1)
عبدالله نجاح
الثلاثاء، 19-09-2023 06:26 م
ادعو سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد إلي تغيير اسم إتحاد الإمارات العربية الى إتحاد الإمارات اليهودية الصهيونية المتحدة

خبر عاجل