حول العالم

زيادة قياسية في أعداد المعمرين بالمملكة المتحدة.. معظمهم من النساء

بلغ عدد المعمرين في إنجلترا وويلز 13.924 شخصا معظمهم من النساء - الأناضول
بلغ عدد المعمرين في إنجلترا وويلز 13.924 شخصا معظمهم من النساء - الأناضول
كشفت إحصاءات رسمية في إنجلترا وويلز عن وصول أعداد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 100 عام أو أكثر، إلى مستوى قياسي، حيث ارتفع عددهم على مدى القرن الماضي من 110 معمرين فقط إلى نحو 14 ألف معمر.

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطني (ONS)، الاثنين، أن عدد المعمرين في البلدين بلغ 13.924 شخصا في عام 2021، منهم 11.288 أنثى و2.636 ذكرا معمرا، ما يشير إلى ارتفاع متوسط العمر بين الإناث مقارنة بالذكور.

ويمثل الرقم المعلن عنه ارتفاعا بنحو 127 ضعفا في أعداد المعمرين عن تعداد عام 1921، ما يشير إلى مدى مساهمة انخفاض الوفيات في شيخوخة السكان في المملكة المتحدة، وسط دعوات إلى إنشاء استراتيجية أفضل للتعامل مع المعمرين الذين يتزايد عددهم.

وقال أستاذ العلوم الحكومية في كلية لندن للاقتصاد، توني ترافرز، إن "زيادة عدد الأشخاص الذين يعيشون حتى سن 100 عام تعتبر مؤشرا متفائلا ونجاحا للمجتمع"، مضيفا أن "ذلك يدل على تقدم هيئة الخدمات الصحية الوطنية والسياسات الصحية".

لكن ترافرز حذر من أن "الزيادة ستتسبب أيضا بارتفاع معاشات التقاعد، وتكاليف الرعاية، ما يجعل الحكومات تسعى إلى رفع سن التقاعد"، وفقا لحديثه إلى صحيفة "فاينانشال تايمز".

وبحسب بيانات مكتب الإحصاءات، فإن المعمرين يمثلون 0.02 بالمائة من إجمالي سكان إنجلترا وويلز.

ويعيش اثنان من كل خمسة معمرين بمفردهم نسبة مماثلة تعيش في مؤسسة مجتمعية، فيما يقطن الباقي من كل خمسة في أسر خاصة مع أشخاص آخرين.

وأشارت البيانات إلى أن أغلب المناطق التي تضم أكبر عدد من المعمرين لكل مئة ألف شخص توزعت على الساحل الجنوبي لإنجلترا، حيث جاءت 9 مناطق ساحلية ضمن قائمة المناطق العشر الأكثر وجودا للمعمرين.

اظهار أخبار متعلقة


وفي التفاصيل، أفاد مكتب الإحصاءات الوطني بأن هناك 64 معمرا لكل 100 ألف شخص في شرق ديفون، و59 آخرين في آرون غرب ساسكس، بينما يوجد 57 في نيو فورست.

ورجح المكتب الإنجليزي إمكانية عيش 19.6 بالمائة من الفتيات و14.1 بالمائة من الأولاد المولودين في عام 2021 حتى يبلغوا 100 عام أو أكثر في العمر.

إلى ذلك، أظهرت أرقام رسمية منفصلة نشرت الشهر الماضي أن عدد الولادات في إنجلترا وويلز انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عقدين، الأمر الذي يساهم في ارتفاع شيخوخة السكان بسرعة، وفقا لصحف محلية.

ويشار إلى أن المملكة المتحدة تحتل المرتبة السابعة على مستوى العالم في قائمة البلدان التي لديها أكبر عدد من المعمرين، كما تأتي في المرتبة التاسعة من حيث إجمالي عدد السكان.

التعليقات (0)