سياسة عربية

وزير إسرائيلي يصل إلى الرياض في أول زيارة معلنة

حاييم كاتس وزير السياحة الإسرائيلي- إعلام عبري
حاييم كاتس وزير السياحة الإسرائيلي- إعلام عبري
وصل وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول زيارة معلنة لوزير إسرائيلي، في الوقت الذي تتسارع فيه جهود التطبيع بين الجانبين برعاية أمريكية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن كاتس والوفد المرافق له وصلوا إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر لمنظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

ويعتبر كاتس أول وزير إسرائيلي، يرأس وفدا رسميا إلى السعودية.

وخلال الزيارة التي تستغرق يومين، سيشارك الوزير كاتس في عدد من الفعاليات، وسيعقد اجتماعات مع نظرائه في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن الوزير الإسرائيلي قوله: "السياحة هي جسر بين الأمم، والشراكة في القضايا السياحية لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي. وسأعمل على إيجاد تعاون لتعزيز السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية".

وتستضيف الرياض فعاليات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يومي 27 و28 أيلول/ سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 500 شخصية من القادة والخبراء والمسؤولين من 120 دولة حول العالم.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت السعودية قد ماطلت في إصدار تأشيرتي دخول للوزيرين الإسرائيليين يوآف كيش وإيلي كوهين على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر اليونسكو، لكنها صادقت على تأشيرات دخول خمسة مسؤولين إسرائيليين لحضور المؤتمر الشهر الجاري..

كذلك شاركت بعثة رباعين إسرائيليين في بطولة دولية لرفع الأثقال في الرياض، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن وزير الاتصالات الإسرائيلي، شلومو كرعي، سيزور السعودية الأسبوع المقبل، للمشاركة في مؤتمر دولي حول الشؤون البريدية.
التعليقات (5)
سامح
الثلاثاء، 26-09-2023 10:47 م
في الوقت الذي كان فيه ابن قحبان يتكلم بالعبط مع وكالات الانباء العالمية كان الحوثي الخبيث يستعرض قواته الايرانية بكل وقاحة ودونما رادع هذا ان أثبت شيء يثبت أن ابن قحبان لا يستطيع أن يحك مؤخرته دون اذن من الامريكان والصهاينة .باع الدين لأجل ايفانكا باع اموال بلاده لاجل ليلة بحضن كيم كارديشيان والان يبيع ما تبقى لقاء ليلة في حضن اسرائيليات
تيسير
الثلاثاء، 26-09-2023 05:02 م
يوم حزين فى تاريخنا ، بلاد الحرمين تقبل من دنسوا أولى القبلتين ، انكشف الستار عما كان يدور خلف الكواليس ، ويا شعب فلسطين لكم الله ، ونعم بالله سندا ونعم بالله ظهيرا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
وليد عراد
الثلاثاء، 26-09-2023 03:50 م
ليس دفاعاً عن احد ولكن هل احد ينكر او يبرر المستوى المتدني الذي وصل اليه تناول السياسيين والاتجار بالقضية الفلسطينية …! وبماذا يضرنا او يزيد كربنا من وصول وزير اسرائيلي من بين خمسمائة شخصية في مجال السياحة..! على الاقل ليس عمل ( من تحت الطاولة) الذي قام به غالبية السياسيين الذين سخروا القضيه الفلسطينية لاهواء ومطامع ومصالح شخصية …! انا ليس مع هذه الزيارة ولكنها اي الزيارة لن تغير من حقيقة فلسطين الذي يحفظه الشعب السعودي عن ظهر قلب . انها فقاعات صابون سياسية امام الايمان والانتماء للشعبين الفلسطيني والسعودي
انتصرت اسرائيل بدون حرب
الثلاثاء، 26-09-2023 02:10 م
تعرية ال سعود الذي ارتبط وجودهم بوجود اسرائيل
محمد التاجر
الثلاثاء، 26-09-2023 02:07 م
لعنة الله عليك يا محمد إبن سلمان، يا خائن حقير.