حقوق وحريات

حرق "العلم الإسرائيلي" يتصدر المشهد في المغرب والعراق تضامنا مع "طوفان الأقصى" (شاهد)

حرق العشرات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني "العلم الإسرائيلي"- فيسبوك
حرق العشرات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني "العلم الإسرائيلي"- فيسبوك
خرج مناهضو "التطبيع" في عدد من الدول العربية من أجل التعبير عن مؤازرتهم للشعب الفلسطيني، وذلك منذ الساعات الأولى من انطلاق الهجوم الفدائي الفلسطيني باتجاه مستوطنات غلاف غزة، السبت.

وفي المغرب، حرق العشرات من المتضامنين، العلم الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أمام مؤسسة البرلمان المتواجدة في العاصمة الرباط، للتعبير عن نصرة المقاومة الفلسطينية وتأكيد رفض التطبيع، تحت شعار: "مساندة دائمة ولا مشروطة للمقاومة الفلسطينية، معركة طوفان الأقصى".


وفي السياق نفسه، وثقت عدد من الصور والفيديوهات، المتداولة بشكل متسارع على كافة منصات التواصل الاجتماعي، كيف عبّر عدد من العراقيين عن تضامنهم مع الفلسطينيين بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى" والرد الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، من خلال حرق العلمين الإسرائيلي والأمريكي في قلب شوارع العاصمة العراقية، بغداد.


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الصور ومقاطع الفيديو المتداولة، من خلال إعادة نشرها على حساباتهم بشكل متسارع، مرفقة بوسوم "طوفان الأقصى" و"طوفان القدس" و"فلسطين"، التي تصدرت "الترند" منذ صباح اليوم في كافة المنصات، خاصة "إكس" (تويتر سابقا).

اظهار أخبار متعلقة


وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، وهي الجهة التي دعت إلى الوقفة التضامنية، قد أكدت في بيان سابق لها، وصل "عربي21" نسخة منه، على ما اعتبرته مواقفها الثابتة من "مناصرة حق الشعب الفلسطيني"، مجددة دعوتها الدولة المغربية إلى "التراجع الفوري عن التطبيع مع الكيان الصهيوني وإلغاء كل المعاهدات والاتفاقيات الناتجة عنه".

من جهتها، أكدت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" على أن "الأحداث المستمرة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك زيف أسطوانة الجيش "الإسرائيلي" الذي لا يقهر، وبؤس من يتشدقون بلا جدوى للمقاومة، وتحاسب بشدة جموع المطبعين والمطبلين للتطبيع".

وأشارت إلى أن "الشعب المغربي، وفي قلبه الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، بكل مكوناتها، يتابع بطولات المقاومة الفلسطينية، من قلب شوارع فلسطين المحتلة، عبر عمليات نوعية برا وجوا وبحرا لم يشهد لها مثيل في التاريخ المعاصر، الأمر الذي دفع بالكيان الصهيوني إلى إعلان حالة الحرب التي لم يعلنها منذ حرب 1973".

اظهار أخبار متعلقة


ودعت الجبهة كل فروعها و"الشعب المغربي وكل هيئاته السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية المناضلة، إلى دعم المقاومة بكل أشكال الدعم المتاحة، وأولها تنظيم وقفة مركزية أمام البرلمان بالرباط اليوم السبت، والخروج إلى ساحات المدن يوم غد الأحد، وتنظيم يوم وطني نصرة لطوفان الأقصى ومناهضة للتطبيع".

التعليقات (0)