سياسة عربية

6 شهداء بالضفة الغربية ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

تشييع جثمان الشهيد عمرو عابد (18 عاما) في بلدة بيتونيا قرب رام الله- وفا
تشييع جثمان الشهيد عمرو عابد (18 عاما) في بلدة بيتونيا قرب رام الله- وفا
استشهد، الأحد، ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في مناطق عديدة بالضفة الغربية المحتلة.

واستشهد شاب، مساء الأحد، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بلدة بيتا، جنوب نابلس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن طواقم الإسعاف نقلت شابا مصابا بالرصاص الحي في رقبته خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل بيتا، حيث وصفت حالته ببالغة الخطورة، وأعلن الأطباء عن استشهاده لاحقا.

كما استشهد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرب حاجز قلنديا العسكري.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب، بوصول ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال، و8 إصابات، إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وأوضحت الصحة أن الشهداء هم: محمد زياد عبد الجليل حميد (24 عاما) من بيت عنان شمال غرب القدس، وأمجد ماهر عليان خضير (36 عاما) من غزة سكان مدينة رام الله، وثائر سامي كسبة (17 عاما) من مخيم قلنديا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت قرب حاجز قلنديا العسكري، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر صوب الشبان، ما أدى لاستشهاد ثلاثة شبان، وإصابة 8 آخرين.

وخلال مواجهات شهدتها مدينة الخليل جنوب الضفة، مساء الأحد، استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، باستشهاد الشاب محمد جواد عبد الرحمن زغير (21 عاما)، بعد أن أصيب بالرصاص الحي في الصدر، نقل إثرها إلى المستشفى الأهلي في الخليل، حيث أعلن عن استشهاده.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال منعت زغير من الوصول إلى منزل عائلته في منطقة فرش الهوى بمدينة الخليل، وأطلقت النار عليه بشكل مباشر.

كما استُشهد، الأحد، شاب متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وأفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر عناني لـ"وفا"، باستشهاد الشاب عبد الحليم إبراهيم أبو اسنينة (24 عاما) الذي وصل إلى مستشفى أريحا، إثر إصابته برصاصتين في الصدر والبطن، خلال مواجهات عند الحاجز الشمالي للمدينة.

وكانت قد اندلعت مواجهات مع الاحتلال في أريحا عند المدخلين الجنوبي قرب  مخيم عقبة جبر، والشمالي قرب مخيم عين السلطان.

إظهار أخبار متعلقة


مواجهات
كما أصيب عدد من الشبان برضوض وجروح، مساء الأحد، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم، في عدة مناطق بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من العائلات في حي القرمي بالبلدة القديمة في القدس، ما تسبب بإصابة عدد من الشبان، فيما أصيب آخرون برضوض وجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم في بلدة العيسوية، شمال القدس، نقلوا إثرها إلى المستشفى.

كما اندلعت مواجهات في بلدة بيت حنينا شمال القدس، أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، فيما اندلعت مواجهات أخرى في جبل المكبر، وصور باهر، والطور، بالقدس المحتلة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في القرية، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عشرة مواطنين من قرية بيت اكسا، شمال غرب القدس المحتلة.

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في قرية حجة، شرق قلقيلية.

وأفاد شهود بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة عند المدخل الرئيسي للقرية، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، خلال مواجهات قرب حاجز حوارة، جنوب نابلس.

إظهار أخبار متعلقة


وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، بأن طفلا يبلغ من العمر 13 عاما أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال المواجهات التي اندلعت قرب حاجز حوارة، نقل إثرها إلى المستشفى.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي, و4 آخرون بشظايا الرصاص، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات مع الاحتلال اندلعت قرب حاجز الجلمة، عقب مسيرة سلمية خرجت منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة شاب- من بلدة عقابا شمال طوباس-  بالرصاص الحي في الرقبة، نُقل إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى 4 آخرين من جنين وقرية العرقة أصيبوا بشظايا الرصاص الحي، وفق "وفا".

كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الخليل، كما أصيب آخرون بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم العروب شمالا.

وقالت مصادر أمنية؛ إن مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال والقناصة الرصاص الحي صوب المواطنين.

وأوضح مدير عام مستشفى عالية الحكومي طارق البربراوي، أن ثلاثة شبان أُدخلوا إلى مستشفى عالية الحكومي جراء إصابتهم بالرصاص في الأطراف، ووُصفت حالتهم بالمستقرة، كما تم تقديم العلاج إلى شاب آخر بعد تعرضه للضرب من قوات الاحتلال.

وفي السياق، قامت قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب، بإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بيت عزاء الشهيد أحمد العواودة في بلدة دير سامت غرب الخليل، واعتدت على المواطنين واستولت على علم فلسطين.
التعليقات (0)

خبر عاجل