سياسة عربية

مكالمة مطولة بين رئيسي وابن سلمان ناقشت أوضاع فلسطين.. الأولى منذ المصالحة

تأتي المكالمة بعد ساعات من تلقي ابن سلمان اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان- عربي21
تأتي المكالمة بعد ساعات من تلقي ابن سلمان اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان- عربي21
قالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن مكالمة هاتفية مطولة جمعت الرئيس إبراهيم رئيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء.

وأوضحت الوكالة أن المكالمة، التي امتدت 45 دقيقة، ركزت على "الأوضاع في فلسطين، ووقف جرائم الحرب" التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي.

وهذه المكالمة هي الأولى بين رئيسي وابن سلمان منذ عودة العلاقات والمصالحة بين إيران والسعودية، في آذار/ مارس الماضي، عقب قطيعة دامت سبع سنوات.

وتأتي المكالمة بعد ساعات من تلقي ابن سلمان اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ناقشا فيه سبل التهدئة في فلسطين.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ابن سلمان أكد في اتصال هاتفي مع أردوغان على أن المملكة "تبذل جهودا حثيثة في التواصل الإقليمي والدولي؛ بهدف التنسيق المشترك لوقف الحرب بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الوكالة في البيان أن ولي العهد أكد "على ضرورة وقف الهجوم على قطاع غزة". وجاء في البيان أيضا أن ولي العهد أشار إلى "موقف المملكة الثابت تجاه مناصرة القضية الفلسطينية، ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه".

وشنت كتائب "القسام"، السبت الماضي، عملية عسكرية غير مسبوقة في مستوطنات ومعسكرات غلاف غزة، في عملية أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، أوقعت أكثر من 1200 قتيل إسرائيلي، ومئات الأسرى والجرحى.

في حين رد الاحتلال بعدوان وحشي على كافة مناطق قطاع غزة، أسفر عن أكثر من ألف شهيد، مع دمار هائل طال مناطق بأكملها.


التعليقات (2)

خبر عاجل