سياسة عربية

تفاعل مع تصريحات بوتين حول مكانة فلسطين "في قلب المسلمين" (فيديو)

بوتين قال إن إسرائيل احتلت أراضي الفلسطينيين- سبوتنيك
بوتين قال إن إسرائيل احتلت أراضي الفلسطينيين- سبوتنيك
شهدت تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي أشار فيها إلى أن القضية الفلسطينية لها أهمية كبيرة وفي "قلب كل المسلمين".

جاء ذلك في تصريحات لبوتين خلال الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسيحيث قال وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، عندما تم اتخاذ قرار إنشاء دولة إسرائيل، كان هناك في الوقت نفسه قرار مواز لإقامة دولة ثانية. كان الأمر في البداية يتعلق بإنشاء دولتين مستقلتين وذات سيادة - إسرائيل وفلسطين".

إظهار أخبار متعلقة



وتابع قائلا: "كما نعلم، فقد تأسست إسرائيل بالفعل، في حين أن فلسطين لم يتم تأسيسها قط كدولة مستقلة وذات سيادة"، مشيرا إلى أن ذلك "يرجع إلى مجموعة متنوعة من الظروف"، لافتا إلى أن "بعض الأراضي التي يعتبرها الفلسطينيون، والتي اعتبروها دائما أراضي فلسطينية تاريخيا، احتلتها إسرائيل في فترات مختلفة وبطرق مختلفة".

ويرى بوتين أن المشكلة الفلسطينية قريبة من قلب كل شخص في الشرق الأوسط، "وهي قريبة جدّا من قلب كل المسلمين"، وفقا لما نقلته "تاس".

وأضاف: "هكذا أصبحت الحياة، هذه أشياء واضحة.. كل ما يحدث منذ عقود، وليس الآن فقط، يُنظر إليه على أنه شكل من أشكال الظلم، وقد وصل إلى درجة لا تصدق".

التعليقات (0)