رياضة عربية

بعد موجة من الانتقادات.. الكشف عن "تبرع" صلاح لدعم أهالي غزة

أثار صمت محمد صلاح موجة استياء واسعة- جيتي
أثار صمت محمد صلاح موجة استياء واسعة- جيتي
كشفت مصادر عن تضامن نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، مع أهالي قطاع غزة بعد موجة واسعة من الانتقادات بسبب التزامه الصمت وعدم إبداء أي موقف تضامني مع فلسطين في ظل تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، رامي الناظر، عن قيام مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي بـ "تبرع" لتوفير مساعدات للشعب الفلسطيني في  قطاع غزة. 

جاء ذلك في تصريحات متلفزة أدلى بها الناظر خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر".


وقال الناظر: "هذا ليس غريبا على محمد صلاح، وليست هذه أول مرة يفعلها سواء داخل أو خارج مصر"، مؤكدا تواصل رامي عباس، مدير أعمال صلاح مع الجمعية وإتمام التبرع"، دون توضيح مقداره. 

وفي حديثه مع صحيفة "اليوم السابع" المحلية، أوضح المدير التنفيذي للهلال الأحمر أن عدم الكشف عن قيمة ما تبرع به محمد صلاح جاء بناء على رغبة اللاعب.

ويأتي موقف صلاح غير المعلن عنه من قبله، بعد موجة استياء واسعة بين رواد المواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بسبب التزامه الصمت المطبق إزاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وهو ما اعتبره البعض "خذلانا للشعب الفلسطيني".

اظهار أخبار متعلقة


وكان لاعبون آخرون سارعوا إلى إعلان تضامنهم مع أهالي غزة، في مقدمتهم المصري محمد النني والجزائري رياض محرز والفرنسي كريما بنزيما. إضافة إلى لاعب منتخب مصر السابق أبو تريكة الذي أكد غير مرة على دعمه للمقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال.

ولليوم العاشر على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، متعمدا استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، فقد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل إلى 2750 شهيدا و9700 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

وحذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة من كارثة إنسانية وبيئية غير مسبوقة جراء وجود جثامين أكثر من ألف شهيد تحت أنقاض المباني المنهارة إثر العدوان.

التعليقات (2)