سياسة عربية

وئام وهاب يعتذر من "حماس": رفعتم رأس الأمة عاليا (شاهد)

وهاب: رفعتم رأس الأمة عاليا - (أرشيفية)
وهاب: رفعتم رأس الأمة عاليا - (أرشيفية)
اعتذر الوزير اللبناني السابق، وئام وهاب، من حركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد أن شنت كتائب عز الدين القسام هجوما كبيرا على مستوطنات غلاف غزة في الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي.

وقال وهاب خلال "اللقاء الوطني الفلسطيني اللبناني" إنه مدين باعتذار للحركة، بعد أن اعتقد أنها أصبحت على مدى سنوات من سيطرتها على قطاع غزة سلطة بدلا من حركة مقاومة.



وتابع: "اتضح أن محمد ضيف ورفاقه كانوا يجهزون لهذا اليوم الذي رفع رأس الأمة عاليا"، في إشارة إلى هجوم المقاومة في عملية طوفان الأقصى على الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس  المحتلة".

في المقابل، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة تحت اسم عملية "السيوف الحديدية"، ويسعى الآن لتهجير أكثر من مليون شخص من الجزء الشمالي للقطاع، ما قوبل باستنكار محلي ودولي واسع ووُصف بـ "التهجير القسري الثاني للفلسطينيين"، بعد تهجيرهم عقب إقامة دولة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية.
التعليقات (2)