سياسة دولية

بلجيكا تعلن مقتل المتهم بإطلاق النار على السويديين ببروكسل.. من هو؟

فر المهاجم من المكان بعد الهجوم
فر المهاجم من المكان بعد الهجوم
أعلنت السلطات البلجيكية أنها قتلت رجلا تعتقد أنه منفذ الهجوم الذي أدى لمقتل سويديين اثنين في بروكسل الاثنين.

وقُتل مواطنان سويديان بالرصاص وأصيب ثالث قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، مساء الاثنين، وأعلن شخص عرف نفسه على أنه عضو في تنظيم الدولة مسؤوليته، في تسجيل مصور نُشر على الإنترنت.

وذكر متحدث باسم الادعاء العام الفيدرالي في بلجيكا، الثلاثاء، أن الرجل قتل بعد إصابته بنيران الشرطة.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أفادت في وقت سابق بأن الشرطة قد أطلقت النار على المتهم بالرصاص خلال وجوده في مقهى، مضيفة أنه توفي في المستشفى متأثرا بجراحه.

وكان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو قد أعلن في وقت سابق، أن المشتبه به من أصول تونسية، ويقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني. وقالت وسائل إعلام إن اسمه "عبد السلام ل." ويبلغ من العمر 45 عاما.

وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن، إنه كان طالب لجوء في بلجيكا، وأدين في تونس "بجرائم تتعلق بالقانون العام"، لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

وقالت وزيرة الداخلية البلجيكية أنيليس فيرليندن في وقت سابق، إنه يشتبه في أن المصاب هو المسلح المشتبه به.

وأضافت الوزيرة لمحطة "في.آر.تي": "تم العثور على السلاح الذي استخدم في الهجوم هذا الصباح حيث تم ضبط الرجل في سكاربيك. هذا يزيد احتمال أن يكون الجاني هو من تم ضبطه". وأضافت: "نتحقق من بصمات الأصابع لنتأكد بنسبة 100 في المئة".

وكان المشتبه به قد فر من المكان على دراجة نارية، بعد إطلاق النار الذي وقع قبيل بدء مباراة لكرة القدم بين بلجيكا والسويد، وأدى الحادث إلى عملية تفتيش ضخمة ودفع بلجيكا إلى رفع مستوى التحذير من الإرهاب إلى أعلى مستوياته، كما أنه تم إلغاء مباراة لكرة القدم كانت جارية بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن تصفيات "يورو 2024".

Image1_1020231710413190742308.jpg
التعليقات (1)