سياسة عربية

ليلة دامية في غزة.. عشرات الشهداء وتدمير مربعات سكنية بأكملها (شاهد)

الاحتلال يستهدف وحدات سكنية تتواجد فيها العشرات من العائلات- جيتي
الاحتلال يستهدف وحدات سكنية تتواجد فيها العشرات من العائلات- جيتي
ارتكبت قوات الاحتلال، مجازر في قطاع غزة فجر الخميس، راح ضحيتها عشرات الشهداء، في سلسلة عمليات قصف لمنازل الفلسطينيين، في عدد من مناطق القطاع.

وقالت إذاعة الأقصى، إن النائبة في المجلس التشريعي، وعضوة المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتورة جميلة الشنطي، استشهدت في قصف للاحتلال استهدف منزلها.

وشنت الطائرات غارة على منزل قرب مدرسة أحمد عبد العزيز التي تؤوي نازحين في منطقة الحاووز بمخيم خانيونس جنوب القطاع، ما أوقع شهداء وجرحى.

وأفادت مصادر فلسطينية بارتقاء تسعة شهداء على الأقل بينهم سبعة أطفال في قصف على منزل عائلة البكري جنوب خانيونس، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة، وما زال العديد من أفراد العائلة تحت الركام".

اظهار أخبار متعلقة


وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في منشور على "فيسبوك" إن "ضحايا المجازر التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في خانيونس ورفح أطفال ونساء".

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد طفل رضيع وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على شقة سكنية في عمارة النمنم، وفق شهود عيان.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على مناطق ومبان سكنية متفرقة في رفح ‫جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان باستشهاد 33 فلسطينيا من عائلات بريكة، وحسونة، وضهير، إضافة إلى عشرات المصابين، الذين نقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

وقالت مصادر فلسطينية، إن هناك 10 شهداء من عائلة ضهير، وستة من عائلة حسونة، و15 من عائلة بريكة، وشهيدان من عائلة أخرى.

كما أنه ارتقى شهداء وجرحى جراء قصف استهدف محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب غزة، فيما قصف الطيران الإسرائيلي منزلا في تل السلطان غرب رفح وهناك أنباء عن إصابات ومفقودين.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بسقوط شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة المدهون في مخيم جباليا شمال القطاع.


التعليقات (0)