سياسة عربية

سجال حاد بين أنغام ومتحدث باسم جيش الاحتلال.. ما السبب؟

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ14 على التوالي- "إكس"
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ14 على التوالي- "إكس"
شهدت منصة "إكس" (تويتر سابقا) سجالا حادا بين المغنية المصرية أنغام والمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، على خلفية دعوة الأخير إلى تهجير سكان شمالي غزة إلى جنوبها، في إطار حرب الإبادة الإسرائيلية المعلنة على القطاع.

وفي بادئ الأمر، نشر أدرعي صورة تظهر ممرا يدعي بأنه آمن، داعيا أهالي حي الزيتون شمال غزة للانتقال إلى الجنوب "حفاظا على سلامتهم"، بحسب ادعائه.

جاء رد أنغام على منشور المتحدث بجيش الاحتلال غاضبا، حيث كتبت معلقة على منشوره الداعي للتهجير: "ربنا ياخدك ويريحنا من وشك".


على إثرها، أعاد أفخاي نشر تعليق المطربة المصرية، موجها حديثه إليها قائلا: "حضرة الفنانة أنغام التي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض، لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم، وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية".

وأضاف: "أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس، الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون، ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية"، على حد تعبيره.

إظهار أخبار متعلقة


وردت أنغام على أدرعي بالعامية المصرية قائلة: "انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل. أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر. الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني".

وتابعت: "الإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين ".

وأكملت: "الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء. والدين بريء من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل). شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت!! وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال. والحيوانات بريئة من وحشيتكم".



التعليقات (0)