سياسة دولية

80 بالمئة من "الإسرائيليين" يحملون نتنياهو مسؤولية فشل صد هجوم المقاومة

أقر بعض قادة الاحتلال الأمنيين بفشلهم الذريع بصد هجوم المقاومة الفلسطينية- جيتي
أقر بعض قادة الاحتلال الأمنيين بفشلهم الذريع بصد هجوم المقاومة الفلسطينية- جيتي
أظهر استطلاع رأي في صحيفة معاريف العبرية، نشر اليوم الجمعة، "أن ما يصل إلى 80 بالمئة من "الإسرائيليين" يعتقدون أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا بد أن يتحمل المسؤولية عن الإخفاق الأمني الذي كشفه هجوم حركة حماس الكاسح في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري على إسرائيل".

وأشار المسح إلى أن 48 بالمئة من المشاركين يعتقدون أن غانتس سيكون رئيسا أفضل للوزراء مقارنة بنسبة 28 بالمئة فقط في صالح نتنياهو.

وأظهر المسح أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو متأخر بشكل كبير خلف وزير الدفاع السابق بيني غانتس، رئيس حزب المعارضة، والذي انضم إلى حكومة وحدة الأسبوع الماضي. 

اظهار أخبار متعلقة



وقال 69 بالمئة من بين ناخبي حزب الليكود الحاكم المنتمي إليه نتنياهو، إن على رئيس الوزراء تقبل المسؤولية.

وأشار الاستطلاع إلى أن 65 بالمئة من "الإسرائيليين" يدعمون تنفيذ قوات الاحتلال الهجوم البري المتوقع في غزة.

وبينت معاريف، أن استطلاع الرأي أُجري في 18 و19 من الشهر الجاري حيث شمل 510 مشاركين مشيرة إلى أن هامش الخطأ في الاستطلاع تقدر بـ 4.3 بالمئة.

اظهار أخبار متعلقة



وسبق أن اعترف رئيس أركان الجيش ورئيس المخابرات العسكرية ورئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) جميعا بأن أجهزتهم فشلت في منع الهجوم الذي شنته فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إن قيادة الحكومة والقيادة الأمنية فشلتا في حماية إسرائيل، لكن رئيس الوزراء نفسه لم يصدر بيانا واضحا بعد يعلن فيه مسؤوليته.
التعليقات (0)