سياسة عربية

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. وحماس تدعو العالم إلى تحمل المسؤولية

5087 شهيدا بينهم 2055 طفلا جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة- الأناضول
5087 شهيدا بينهم 2055 طفلا جراء عدوان الاحتلال المتواصل على غزة- الأناضول
كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 5 آلاف شهيد، فيما طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دول العالم أجمع بتحمل مسؤولياتها في وقف مذابح الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة في بيان، إن إجمالي عدد الشهداء ارتفع إلى 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة، فيما بلغت حصيلة الإصابات 15273 مصابا بجروح مختلفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأضافت أن 1500 مفقود لا يزالون تحت الأنقاض بينهم 830 طفلا، معظمهم قد يكون فارق الحياة جراء تعذر وصول فرق الإنقاذ إليهم بسبب تواصل العدوان وانعدام المعدات اللازمة لأعمال البحث وانتشال الضحايا.

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدا، منهم 182 طفلا، كما أنه أشار إلى أن جيش الاحتلال استخدم أسلحة في القصف تؤدي إلى حروق بنسبة 70 إلى 100 بالمئة.

وردا على جرائم الاحتلال بحق المدنيين، قصفت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، بئر السبع برشقة صاروخية مكثفة، فيما كشفت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عن استهدافها لـ مفتاحيم.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، طالبت "حماس" العالم أجمع بتحمل مسؤولياته في وقف مجازر الاحتلال ضد الأطفال والمدنيين العزل، معتبرة أن "الصمت الدولي المريب إزاء الجرائم الإسرائيلية، يمنح الاحتلال المارق، الفرصة لارتكاب مزيد من الجرائم الوحشية".

ودعت في بيان صحفي، قادة الدول العربية والإسلامية، والأمم المتحدة إلى "اتخاذ مواقف وإجراءات فاعلة لوقف هذه المجازر التي فاقت كل تصور، في انتهاك لقيم الإنسان وكرامته ولكافة الأعراف والقوانين الدولية".

ولليوم السابع عشر على التوالي،  يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.
التعليقات (0)

خبر عاجل