سياسة عربية

الجيش السعودي يعلن حالة التأهب القصوى إثر اشتباكات مع "الحوثي"

الجيش السعودي- حساب وزارة الدفاع على موقع X
الجيش السعودي- حساب وزارة الدفاع على موقع X
رفع الجيش السعودي حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، إثر اشتباكات دامية مع جماعة الحوثي بعد أن حاول عناصرها إطلاق صاروخ فوق الأراضي السعودية لاستهداف "إسرائيل".

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الإخبارية، نقلاً عن مصادر مطلعة، لم تكشف عن أسمائها، قولها إن أربعة جنود سعوديين قضوا خلال معارك مع الحوثيين في محافظة جازان على الحدود مع اليمن.

وتمكنت قوات الدفاع السعودية من اعتراض صاروخ فوق الأراضي السعودية أطلقه الحوثيون خلال الأسابيع القليلة الماضية وفق تقرير الوكالة.

من جانبها أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن طائرة مسيرة أطلقت من اليمن وتم إسقاطها في البحر الأحمر كانت متجهة صوب إيلات.

اظهار أخبار متعلق


وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أكد في العاشر من الشهر الجاري جهوزية اليمن للمشاركة بالقصف الصاروخي وبالمسيّرات، وبأي خيارات عسكرية أخرى، إذا تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر في العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت "بلومبيرغ" أن اشتباكات جرت على الحدود اليمنية السعودية تلت إطلاق الحوثيين سلسلة من صواريخ كروز والمسيرات باتجاه "إسرائيل" في الـ19 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن اعتراضها في البحر الأحمر حينها.

وأضاف التقرير أن السعودية اعترضت أحد تلك الصواريخ الذي سقط بعد ذلك داخل أراضيها، مشيراً إلى أن واشنطن والرياض لم تكشفا سابقاً عن انخراط السعودية في التصدي للهجمات.

وقال أحد المصادر لـ"بلومبيرغ" إنه جرى تفعيل حالة التأهب القصوى داخل جميع فروع الجيش السعودي بعد إطلاق الحوثيين صواريخهم.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت "إسرائيل" قد أعلنت أن جماعة "أنصار الله" أطلقت مرتين على الأقل مسيّرات هجومية باتجاه إسرائيل جرى اعتراضها مرة واحدة من قبل القوات الأمربكية، فيما لم تصل إلى "إسرائيل" في المرة الثانية.

وفي وقت سابق أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية العال أنها توقفت عن السفر في أجواء الخليج العربي بعد إنذارات أمنية.

وذكر بيان إسرائيلي بهذا الخصوص أنه "في هذه المرحلة، توقفت شركة طيران العال عن الطيران على الطريق السريع إلى تايلاند، وتعتمد تحويلة لا تمر فوق المملكة العربية السعودية ودول الخليج".

وأضافت: "سيؤدي ذلك إلى تمديد مدة الرحلة إلى حوالي 12 ساعة بدلاً من ثماني ساعات".
التعليقات (1)