سياسة عربية

مسيرة لأطفال ونساء موريتانيا تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة

تظاهرات موريتانيا تضامنا مع غزة- عربي21
تظاهرات موريتانيا تضامنا مع غزة- عربي21
خرجت مساء الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مسيرة لأطفال ونساء موريتانيا، وذلك تضامنا مع غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ26.

وبحسب مراسل "عربي21" فقد رفع المتظاهرون الأعلام الموريتانية والفلسطينية، وهتفوا: "كلنا مع غزة"، و"نطالب بإنقاذ حياة الأطفال في فلسطين".



ورفعوا صورا تظهر حجم الدمار الذي تعرضت له غزة، معبرين عن استغرابهم لمواقف قادة الدولة العربية إزاء استمرار "إبادة" الشعب الفلسطيني.

وندد المتظاهرون بمجزرة جباليا في غزة، التي راح ضحيتها 400 فلسطيني بين شهيد وجريح جراء قصف إسرائيلي. 


ومنذ أسابيع والمسيرات تجوب شوارع نواكشوط، والوقفات أمام السفارات الغربية لرفض الحرب على قطاع غزة.

وفي السياق ذاته قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إن موقف موريتانيا من الحرب على غزة "في قمة الوضوح"، مضيفا أن موريتانيا قيادة وشعبا مع حق الشعب الفلسطيني الشقيق في دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

وتحدث ولد الشيخ الغزواني في مقابلة مع وسائل إعلام موريتانية نشرت الثلاثاء: "نتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الإبادة والتهجير على مرأى ومسمع من العالم، وقد عبرت عن ذلك في وقته وفي أكثر من مناسبة".

وأكد أن موريتانيا "تتحرك في كل الدوائر الدبلوماسية من أجل الوقف الفوري لهذه الحرب المجنونة، ومن أجل إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة".

ولليوم الـ26، يشن جيش الاحتلال عدوانا على غزة، واستشهد حتى الآن 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصيب نحو 21543، كما أنه استشهد 122 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
التعليقات (0)