سياسة دولية

حمزة يوسف يدين المجزرة الإسرائيلية في جباليا ويطالب بـ"وقف قتل الأطفال"

دعا يوسف إلى "عدم ترك المزيد من الأطفال يموتون" في قطاع غزة- الأناضول
دعا يوسف إلى "عدم ترك المزيد من الأطفال يموتون" في قطاع غزة- الأناضول
أدان رئيس الوزراء الأسكتلندي حمزة يوسف، المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال يوسف عبر منصة "إكس"، إنه  يشعر "بالأسف لهؤلاء الرجال والنساء والأطفال الأبرياء في مخيم جباليا للاجئين لأن العالم لم يستطع حمايتكم".


والثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة بأكثر من ستة أطنان من المتفجرات في مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وشدد رئيس الوزراء الأسكتلندي على ضرورة "إدانة هذا التجاهل الصارخ لحياة البشر بشكل لا لبس فيه" في ظل تواصل العدوان على قطاع غزة، داعيا إلى "عدم ترك المزيد من الأطفال يموتون".

وأضاف في المنشور الذي أرفق به صورة تظهر حجم الدمار عقب القصف الإسرائيلي على مخيم  جباليا: "نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، لا أقل من ذلك".

وكان يوسف ندد غير مرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل بحق أهالي قطاع غزة، معربا عن استعداد بلاده "لتكون أول دولة في العالم تستقبل لاجئين من غزة".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن والدي زوجة رئيس الوزراء الأسكتلندي، لا يزالان تحت الحصار في غزة، بعد وصولهما إلى القطاع بهدف زيارة أحد أقربائهما، وذلك قبل بدء العدوان وإعلان يوسف الجمعة الماضي عن فقد الاتصال بهما جراء انقطاع الاتصالات بسبب الغارات الإسرائيلية.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.
التعليقات (0)