سياسة عربية

وزير الاتصالات الفلسطيني يناشد مصر تزويد قطاع غزة بخدمة الاتصال والإنترنت

دعوات لشركات الاتصالات المصرية لتغطية قطاع غزة بخدمات الاتصال والإنترنت- الأناضول
دعوات لشركات الاتصالات المصرية لتغطية قطاع غزة بخدمات الاتصال والإنترنت- الأناضول
ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، اليوم الأربعاء، مصر تفعيل خدمة التجوال وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود قطاع غزة.

جاء هذا في بيان صادر عن الوزارة نشرته، عقب انقطاع خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والإنترنت عن كامل قطاع غزة، للمرة الثانية في غضون 5 أيام.

وقال سدر: "بعد نفاد كل الحلول الممكنة لإعادة الاتصال مع شعبنا في غزة، ومراجعة كل الخيارات المتاحة، يتبقى لنا خيار توفير بديل سريع عبر تشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة، وتفعيل خدمة التجوال على الشبكات المصرية".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "نناشد الأشقاء في جمهورية مصر العربية تسريع العمل بهذا الخيار المتبقي، أمام هذا الوضع الإنساني الحرج والذي لا يحتمل فقدان الاتصال لفترة أطول".

وقطع الاحتلال للمرة الثانية خلال خمسة أيام، خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، مع دخول الحرب على القطاع يومها السادس والعشرين.

اظهار أخبار متعلقة


وتوقفت إشارة إرسال أو استقبال خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، حيث دخل 2.3 مليون نسمة في عزلة عن العالم الخارجي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عبد المجيد ملحم، الأربعاء، إن قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، جاء بسبب فصل متزامن للمسارات الرئيسية من الجانب "الإسرائيلي".
التعليقات (0)