سياسة دولية

هل القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا جريمة حرب؟.. الأمم المتحدة تجيب

الأمم المتحدة: "القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا قد يرقى إلى جرائم حرب"- الأناضول
الأمم المتحدة: "القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا قد يرقى إلى جرائم حرب"- الأناضول
عبّر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، عما وصفه بـ"شعوره بالقلق، من أن الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة، قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

وقال مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إنه: "نظرا للعدد الكبير من الضحايا المدنيين وحجم الدمار في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين، لدينا مخاوف جدية من أن تكون هذه هجمات غير متناسبة يمكن أن ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

تجدر الإشارة إلى أن مخيم جباليا، شهد قصفا مكثفا من الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، الذي ارتكب مجزرة جديدة كبيرة، استشهد فيها مئات الفلسطينيين، وخلّفت مئات المصابين.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 8796 شهيدا.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الصحة، في مؤتمر صحفي، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 8796 شهيدا، بينهم 3648 طفلاً و2290 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي؛ مشيرة إلى أن حصيلة المصابين جراء العدوان على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر ارتفعت إلى 22,219.

ولفتت إلى أن 16 مستشفى خرجت عن الخدمة؛ بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي ونفاد الوقود، وكان آخرها مستشفى الصداقة التركي، بالإضافة إلى 32 مركزا للرعاية الأولية.

وأضافت، أن عدد المجازر ارتفع خلال العدوان على قطاع غزة إلى 950 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية، مشيرة إلى تلقي 2030 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض منذ بدء العدوان.
التعليقات (0)