سياسة دولية

رئيس وزراء إيرلندا: تصرفات إسرائيل في غزة أقرب للانتقام

تعرف إيرلندا بمواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية- جيتي
تعرف إيرلندا بمواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية- جيتي
وصف رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، اليوم الجمعة، عدوان الاحتلال ضد غزة بأنه "شيء يقترب من الانتقام"، في أكثر الانتقادات حدية لزعيم دولة بالاتحاد الأوروبي ضد الاحتلال. 

وقال فارادكار للصحفيين خلال زيارة لكوريا الجنوبية، وفقا لتصريحات بثتها إذاعة آر.تي.إي الرسمية: "أعتقد اعتقادا راسخا، بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولها الحق في ملاحقة حماس، لكن ما أراه يحدث في الوقت الحالي ليس مجرد دفاع عن النفس. يبدو أنه يشبه شيئا أقرب إلى الانتقام، ليس هذا هو الوضع الذي ينبغي أن نكون عليه".

إظهار أخبار متعلقة



ومنتصف الشهر الماضي قال فرادكار؛ إن التضامن الدولي مع "إسرائيل" سوف يتبدد في حال التمادي في ردة فعلها تجاه الهجمات الأخيرة التي شنتها حماس.

وأضاف فرادكار لهيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (أر تي إيه)، أن "إسرائيل" لها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن أي رد يجب أن يكون متناسبا.

إظهار أخبار متعلقة



وتابع: "هناك الكثير من التضامن الدولي مع إسرائيل في هذه اللحظة، وأعتقد أن هذا سوف ينهار في حال تمادت إسرائيل في أفعالها في غزة"، مضيفا، "أن هناك خطرا من اندلاع العنف في الضفة الغربية ولبنان وغيرهما من الأماكن، ومن ثَمّ نحن ندعو بشدة إلى ضبط النفس".
التعليقات (0)

خبر عاجل