سياسة عربية

الولايات المتحدة تعلن وصول أسطول حاملة الطائرات "أيزنهاور" للشرق الأوسط

أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "جيرالد آر فورد" إلى المنطقة في وقت سابق- "إكس"
أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "جيرالد آر فورد" إلى المنطقة في وقت سابق- "إكس"
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، وصول حاملة الطائرات "أيزنهاور" إلى الشرق الأوسط، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى في منشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن أسطول حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت أيزنهاور" وصل إلى الشرق الأوسط في إطار تعزيز التمركز الإقليمي، بحسب تعبيرها.


وكانت واشنطن قد أرسلت عقب بدء المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" الشهر الماضي، حاملة الطائرات المتطورة "يو إس إس جيرالد آر فورد"، وصواريخ كروز وأربع مدمرات صواريخ، فضلا عن إرسال مقاتلات جوية، للتأكيد على دعمها لدولة الاحتلال.

يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل تعرض القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي منذ بداية الشهر المنصرم لهجمات متعددة في العراق وسوريا، ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9555 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2509 سيدات، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (3)