ملفات وتقارير

منهم رائد طيار.. تكتم رسمي حول حوادث قتل لمجندين مصريين أغلبهم "أشلاء في أكياس"

 ضابط الجيش المصري السابق، أكد أن "كل هذه الأزمات المتسبب فيها هو غياب مؤسسة عسكرية حقيقية تدافع عن أمن مصر".
ضابط الجيش المصري السابق، أكد أن "كل هذه الأزمات المتسبب فيها هو غياب مؤسسة عسكرية حقيقية تدافع عن أمن مصر".

أثارت حالة التكتم الشديد التي يفرضها النظام المصري الحاكم على ما يجري من وقائع قتل لمجندين وضباط مصريين أو حوادث أودت بحياة عدد منهم التساؤلات حول أسباب ذلك التوجه خاصة مع تكرار أنباء وحوادث القتل خلال العام الجاري.

أحداث قتل جديدة يبدو أنها وقعت لجنود مصريين، حيث تداول نشطاء مصريين مقاطع مصورة من محافظات مصرية لثلاثة جنازات شعبية لمجندين، دون أن يعلن المتحدث العسكري أية أنباء عن وقوع قتلى في صفوف الجيش المصري، أو وقوع حوادث طالت بعض القوات.

"أشلاء في أكياس"



وعبر صفحته بموقع "إكس"، نشر المعارض المصري تامر جمال، المعروف باسم "الجوكر المصري"، 3 مقاطع فيديو من الشارع المصري لثلاث جنازات لمجندين مصريين جرى دفنهم قبل أيام.

ونقلا عن بعض الأهالي، وعن مصدر بمستشفى عسكري، أعلن جمال عن "مصرع أكثر من 60 مجند مصري، ووصول الجثامين إلى مستشفى كوبري القبة العسكري (شرق القاهرة)، في تكتم شديد، مع التأكيد على الأهالي بعدم رؤية الجثة وسرعة الدفن".

وتساءل اليوتيوبر المصري المعارض، عن أسباب عدم إعلان المتحدث العسكري المصري عن وفاة ما قال إنه "عدد كبير من العساكر"، قبل أيام، ولا مكان ذلك وفي أي اشتباك، مواصلا تساؤلاته عن "أسباب تهديد الأهالي حال نشر الخبر ودفن أغلبهم فجرا".

وأكد أنه "لازالت بعض الجثث بمستشفى كوبري القبة العسكري خاتما بقوله إن أغلب الجنود "أشلاء في أكياس".

التعليقات (0)