سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في الأردن نصرة للمقاومة وتنديدا بالعدوان (شاهد)

ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة- "إكس"
ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة- "إكس"
انطلقت مظاهرات حاشدة في محافظات أردنية عديدة، الجمعة، تنديدا بالحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والثلاثين على التوالي.

واحتشد الآلاف في العاصمة الأردنية عمان بعد صلاة الجمعة، في مسيرات تضامنية عارمة؛ نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة، وتأكيد دعمهم للشعب الفلسطيني في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال.


ورفع المتظاهرون لافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة في قطاع غزة، كما طالبوا بإنهاء العدوان وإدخال المساعدات والوقود إلى المستشفيات، التي أدرجها الاحتلال في قائمة أهدافه، تحت مزاعم استخدامها من قبل المقاومة كغطاء لعملياتها العسكرية.

وتأتي المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني؛ عقب دعوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تصعيد الحراك الجماهيري خلال الأيام يوم الجمعة ونهاية الأسبوع؛ من أجل وقف العدوان وتعطيش الأطفال وتجويعهم في قطاع غزة.


ولا يزال الأردنيون يتظاهرون دعما للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لاسيما في أيام الجمعة، منذ بدء العدوان الوحشي في مطلع الشهر المنصرم.

وفي السياق، حاصرت دبابات الاحتلال عددا من المستشفيات في مدينة غزة، التي نزح إليها عدد كبير من المواطنين، وسط مخاوف على حياتهم مع انقطاع أدنى مقومات الحياة عنهم.

إظهار أخبار متعلقة


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10812 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.




التعليقات (0)