سياسة عربية

ليلة دامية في الضفة.. ارتفاع حصيلة الشهداء بطولكرم وتواصل اعتداءات الاحتلال (شاهد)

اعتقل الاحتلال أكثر من 2500 فلسطيني في عموم الضفة منذ بدء عدوانه على غزة- الأناضول
اعتقل الاحتلال أكثر من 2500 فلسطيني في عموم الضفة منذ بدء عدوانه على غزة- الأناضول
ارتفعت حصيلة الشهداء، فجر الثلاثاء، في مدينة ومخيم طولكرم إلى سبعة شهداء عقب ليلة دامية شهدت اقتحاما واسعا لعدد كبير من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما ارتقى فلسطيني آخر متأثرا بجراحه في الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ أطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة في طولكرم، وذلك عقب ارتقاء شهيدين آخرين  خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم خلال الليلة الماضية.


وأصيب 12 شبان فلسطينيين خلال عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم برصاص القناصة المنتشرين على أسطح المنازل والبنايات، بحسب المصدر ذاته.

وقامت جرافة مجنزرة تابعة للاحتلال بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، كما أنها خربت البنى التحتية فيه، وذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال عددا من منازل الفلسطينيين في المنطقة.

ووثقت مقاطع مصورة لحظة تفجير عبوة ناسفة بإحدى الآليات التابعة لجيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم طولكرم.


وأصيب عشرات الفلسطينيين من المواطنين والطواقم الطبية بحالات اختناق عقب استهداف جيش الاحتلال ساحة الطوارئ في مستشفى "ثابت ثابت" بقنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي بلدة بيت عينون شمال شرقي الخليل، استشهد شاب متأثرا بجروحه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة من محاور عدة وحاصرت منزلا، وأطلقت النار على شاب فلسطيني خلال تواجده في بلدة حبلة ما أسفر عن إصابته بجروح.

وبحسب أحدث بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على مدن الضفة الغربية المحتلة إلى 180 شهيدا والجرحى إلى 2700 جريح منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين على التوالي.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى" في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل الاحتلال أكثر من 2540 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.



التعليقات (0)

خبر عاجل