سياسة دولية

كوربين يدعو البرلمان البريطاني للتصويت لوقف الحرب في غزة

جيرمي كوربين: إنه خيار أخلاقي بسيط: هل تؤيد القتل العشوائي للبشر، أم تريد وقف المزيد من الخسائر في الأرواح؟  (إكس)
جيرمي كوربين: إنه خيار أخلاقي بسيط: هل تؤيد القتل العشوائي للبشر، أم تريد وقف المزيد من الخسائر في الأرواح؟ (إكس)
دعا الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين نواب البرلمان البريطاني إلى التصويت على الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة ودعم الأصوات المنادية بالسلام والديبلوماسية.

وأكد كوربين في تغريدة نشرها على صفحته على منصة "إكس" اليوم، أنه بالبرلمان البريطاني من المقرر أن يصوت النواب غدا على الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال: “إنه خيار أخلاقي بسيط: هل تؤيد القتل العشوائي للبشر، أم تريد وقف المزيد من الخسائر في الأرواح؟".

وأضاف: "في أعقاب الرعب، نحتاج إلى أصوات تنادي بالسلام والدبلوماسية. وبدلاً من ذلك، أعطت حكومتنا الضوء الأخضر للموت والدمار غير المعقول".

وأكد كوربين إدانته للأعمال الإرهابية أيا كان منشؤها، وقال: "إنني أدين استهداف حياة جميع المدنيين. ويشمل ذلك الأعمال الإرهابية المؤسفة التي تقوم بها حماس ضد المدنيين الإسرائيليين. ويشمل ذلك الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين. وقُتل أكثر من 11 ألف شخص في غزة، نصفهم تقريباً من الأطفال".

وشدد على أنه "بدون حل سلمي وسياسي، فإن دائرة العنف هذه سوف تستمر، وتقع على عاتق أعضاء البرلمان مسؤولية المطالبة بوضع حد للخسائر المستمرة في الأرواح. ولا يمكننا أن نصرف انتباهنا عن هدفنا الأسمى: تحقيق الحرية والعدالة والسلام لجميع الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف: "مع كل دقيقة تمر يتواصل فيها القصف يقتل إنسان آخر. وهذا يجب أن ينتهي الآن".

وأنهى كوربين تغريدته قائلا: "سأصوت لصالح وقف إطلاق النار غدًا، وسأواصل المطالبة بالإفراج عن الرهائن، وإنهاء الحصار على غزة، وإنهاء احتلال فلسطين. وأحث الزملاء على أن يفعلوا نفس الشيء"، وفق تعبيره.



ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، دمرت أحياء فوق رؤوس ساكنيها، وخلّفت 11 ألفا و240 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.
التعليقات (0)

خبر عاجل