سياسة عربية

دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى المعمداني في غزة.. وسماع دوي انفجارات

يشن الاحتلال عدوانا واسعا على مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
يشن الاحتلال عدوانا واسعا على مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل محاصرة مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وذلك في إطار الحرب الإسرائيلية المعلنة على مستشفيات القطاع.

وقالت الجمعية الفلسطينية عبر حسابها في منصة "فيسبوك"، إن دبابات الاحتلال تحاصر المستشفى المعمداني وسط سماع دوي انفجارات واشتباكات عنيفة في المنطقة.



وأضافت أن "طواقم إسعاف الهلال الأحمر تعجز عن الحركة للوصول للمصابين والجرحى".  

ولفتت الجمعية إلى "وجود عدد من الشهداء والجرحى في ساحة المستشفى على بعد حوالي 30 مترا تعجز طواقمنا عن الوصول إليهم".

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الاحتلال اقتحامه لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة منذ فجر الأربعاء، وسط مخاوف من مجازر مروعة بحق آلاف المحاصرين داخله من مرضى ومصابين وكوادر طبية.

اظهار أخبار متعلقة


وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهدف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لا سيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود.

ولليوم الـ41 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.




التعليقات (0)