سياسة دولية

مسؤول أمريكي: لا ينبغي احتلال غزة أو إخراج أهلها منها قسريا

ماكغورك :لا ينبغي إعادة احتلال غزة - الأناضول
ماكغورك :لا ينبغي إعادة احتلال غزة - الأناضول
طالب بريت منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، بعدم إخراج الفلسطينيين قسراً من قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات مكثفة من قبل الاحتلال وعدم إعادة احتلال القطاع .

جاء ذلك في تصريحات حول الهجمات الإسرائيلية على غزة وتطورات الأوضاع في المنطقة خلال مؤتمر عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال ماكغورك إن إطلاق سراح العديد من الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس سيؤدي إلى هدنة إنسانية كبيرة في الصراع بغزة، مبيناً أنه إذا تم اتخاذ هذه الخطوة، فستكون هناك زيادة في المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة.

وتحدّث ماكغورك عن "ضرورة جمع الإدارة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة تحت سقف واحد" مضيفاً: "يجب أن تكون في أيدي الإدارة الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة



وفيما يتعلق بالفلسطينيين الذين نزحوا والمعرضين لخطر النفي من أراضيهم بسبب الهجمات الإسرائيلية على غزة، قال ماكغورك: "ينبغي عدم إخراج الفلسطينيين قسراً من غزة، وينبغي ألا يعاد احتلالها، وينبغي عدم تضييق أراضي غزة".

وتم تهجير 70% من الفلسطينيين الذين يعيشون في القطاع بسبب العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ أسابيع، والذي خلّف كذلك اكثر من 12 الف شهيد، بحسب مصادر رسمية .
التعليقات (1)