سياسة عربية

قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لـ"الفاخورة" وعدد من المستشفيات في غزة

وصفت الخارجية القطرية ما حدث بـ"الجريمة الوحشية"- جيتي
وصفت الخارجية القطرية ما حدث بـ"الجريمة الوحشية"- جيتي
أدانت دولة قطر، قصف الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الثانية، مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والمتواجدة بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة؛ ممّا أدى إلى استشهاد العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ووصفت الخارجية القطرية في بيان لها، السبت، ما حدث بـ"الجريمة الوحشية بحق المدنيين العزل، وتعدٍ سافر على مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وطالبت وزارة الخارجية بـ"تحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، لتقصي الحقائق، في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للمدارس والمستشفيات".

كذلك، طالبت قطر، بحسب البيان نفسه، المجتمع الدولي، بـ"تحرك عاجل لمحاسبة إسرائيل، وردعها عن ارتكاب مزيد من الجرائم بحق المدنيين، وتوفير الحماية اللازمة للنازحين الذين يحتمون بالمدرسة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن فاجعة "مجزرة الفاخورة"، تصدرت، السبت، كافة مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول، حيث ندد النشطاء بعدوان الاحتلال الإسرائيلي الأهوج، المستمر لليوم الـ42 على التوالي، في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية الإنسانية.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي على غزة، إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)