ملفات وتقارير

تظاهرات حول العالم.. كيف تعبر الشعوب عن تضامنها مع غزة؟ (شاهد)

الشعوب حول العالم تتضامن مع غزة - جيتي
الشعوب حول العالم تتضامن مع غزة - جيتي
تواصلت المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عدة مدن وعواصم حول العالم تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضا للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في القطاع والتي خلفت أكثر من عشرة آلاف شهيد وآلاف الإصابات. 

لندن 
خرج عشرات آلاف المتظاهرين في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، للمطالبة بوقف الحرب على غزة، وانتقد المتظاهرون موقف حكومة بلادهم الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. 

وخرجت أكثر من 100 مظاهرة في عدة مدن بريطانية، وندد المتظاهرون بعدم إصدار قرار  بريطاني يطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء المجازر على قطاع غزة. 



باريس 
رغم الأجواء الباردة والأمطار الغزيرة؛ خرجت حشود فرنسية في العاصمة باريس، للمشاركة  في مسيرة داعية لإنهاء مجازر الاحتلال في قطاع غزة، وللمطالبة بموقف رسمي جاد؛ يضع حدا لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات تطالب بتحرير قطاع غزة، ورددوا هتافات تضامنية مع القطاع.





نيويورك 
أغلقت مئات المحال التجارية أبوابها في مدينة نيويورك الأمريكية، استجابة لنداء "إغلاق من أجل فلسطين" مع إعلان أصحاب الأعمال والعمال في هذه المحال المشاركة في المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني.

وخرج  الآلاف في مظاهرات في عدة مدن تابعة لولاية نيويورك تضامنا مع غزة وضد الإبادة الجماعية.




برشلونة 
وتداول نشطاء مقطع فيديو، يظهر تضامن رجال الإطفاء في مدينة برشلونة الإسبانية مع قطاع غزة ويطالبون بإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة ضد غزة.


سيدني 
تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر فيه متظاهرون متضامنون مع فلسطين يقومون بتنظيم وقفة داخل محطة "سنترال سيدني" في أستراليا، وينددون بجرائم الاحتلال. 


كوريا الجنوبية 
وفي سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، قام المتظاهرون بوضع أحذية فارغة تضامنا مع الفلسطينيين الذين استشهدوا في حرب غزة. 

التعليقات (0)