سياسة عربية

وصول تجهيزات ثاني مستشفى ميداني أردني إلى قطاع غزة عبر "رفح"

تأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني- بترا
تأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني- بترا
وصلت إلى قطاع غزة، الاثنين، تجهيزات ثاني مستشفى ميداني أردني، سيقام في مدينة خانيونس، بالتزامن مع تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وأفاد تلفزيون "المملكة" الرسمي على موقعه بأنه "وصلت إلى رفح جنوب قطاع غزة، 40 شاحنة تحمل تجهيزات المستشفى الميداني الأردني الثاني في القطاع المحاصر".

وبين أن "المستشفى الميداني سيتم تجهيزه في خانيونس خلال 48 ساعة، وسيكون الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي".


ومع إرسال تجهيزات المستشفى المقرر إقامته في خانيونس، فإنه يرتفع عدد المرافق الطبية الأردنية داخل الأراضي الفلسطينية إلى خمسة.

اظهار أخبار متعلقة


وإلى جانب مشفاه الأول في القطاع الذي تأسس قبل 14عاما، والمستشفى الذي يقام حاليا في خانيونس، فإن الأردن أرسل مستشفى ميدانيا الخميس، إلى نابلس شمال الضفة الغربية، كما أنه يتبع للأردن محطتان جراحيتان في جنين ورام الله.

والأربعاء، أعلن الجيش الأردني عن إصابة سبعة من كوادره العاملين بالمستشفى الميداني بغزة، لدى محاولتهم إسعاف فلسطينيين أصيبوا بقصف إسرائيلي.

وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني الأول في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يوميا.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تستبدل كل ثلاثة أشهر، ويزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته مجانا.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الـ45 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في عدوان الاحتلال ومواصلته ارتكاب المزيد من المجازر.
التعليقات (0)

خبر عاجل