سياسة دولية

مندوب الصين يوبخ نظيره الإسرائيلي بمجلس الأمن: "احترم المتحدثين" (شاهد)

قاطع ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة نظيره الإسرائيلي بسبب هجومه على منظمات الأمم المتحدة - جيتي
قاطع ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة نظيره الإسرائيلي بسبب هجومه على منظمات الأمم المتحدة - جيتي
وبخ ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، ممثل الاحتلال الإسرائيلي، جلعاد إردان، بسبب تصريحاته الهجومية، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، وطالبه بإظهار الاحترام للمتحدثين في الجلسة.

جاء ذلك بعد أن هاجم إردان المديرة التنفيذية لليونسيف كاثرين راسل، وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المرأة، سيما سامي باخوس، وقال: "عار عليكم إن اليونيسف لا تهتم حقا بأطفال غزة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لا تهتم حقا بالنساء في غزة". 


وتابع: "وإلا لما كنتم صامتين طوال الأعوام الستة عشر الماضية عندما حكمت حماس غزة بقبضة محكمة. أيها المديرة التنفيذية راسل، أين كانت مؤسستك طوال هذه الفترة؟". 

اظهار أخبار متعلقة



وبدوره قاطع ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، الذي ترأس الجلسة، إردان وقال: "أريد أن أذكر أنه يمكنك التعبير عن وجهات نظر مختلفة في بيانك، ولكن يجب احترام المتحدثين الذين يحضرون الجلسة، هذه قاعدة يجب احترامها"، وسمح له بإكمال حديثه. 


إلا أن ذلك لم يردعه، إذ تابع حديثه مهاجما الأمم المتحدة وقال: "بالنسبة للأمم المتحدة ووكالاتها، فإن النساء الإسرائيليات لسن نساء، والأطفال الإسرائيليين ليسوا أطفالا". 

وأضاف: "كل وكالة تابعة للأمم المتحدة تدعم الفلسطينيين حصريا وتجرد الإسرائيليين من إنسانيتهم، هذه هي سياسة الأمم المتحدة".

وكان في وقت سابق هاجم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لقوله: "إن هجمات حركة المقاومة لم تأت من فراغ في ظل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي الخانق لأكثر من 5 عقود".

وكان إردان قد دعا غوتيريش إلى "الاستقالة فوراً"، وكتب على منصة "إكس": "يجب على الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يظهر تفهماً لحملة القتل الجماعي للأطفال والنساء والمسنين، أن يستقيل من منصبه".

وتابع: "ليس هناك أي مبرر أو فائدة من الحديث مع شخص يظهر تفهماً لأفظع الأعمال المرتكبة ضد مواطني إسرائيل، بل أكثر من ذلك من قبل منظمة إرهابية معلنة! لا توجد كلمات. ببساطة لا توجد كلمات".
التعليقات (0)