سياسة عربية

مشهد مؤثر لوائل الدحدوح وشقيق الطفل الشهيد يوسف.. "موجوع يحتضن موجوعا" (شاهد)

لاقى مقطع الفيديو آلاف التفاعلات والتعليقات- إنستغرام
لاقى مقطع الفيديو آلاف التفاعلات والتعليقات- إنستغرام

لاقى مقطع فيديو نشره المصور الإعلامي بلال خالد عبر صفحته على إنستغرام، آلاف التفاعلات والتعليقات، واقتربت مشاهداته من نحو 4 ملايين، إذ إنه جمع الصحفي وائل الدحدوح مع شقيق الطفل الشهيد يوسف "ذي الشعر الكيرلي" في مشهد مؤثر.

وعلق خالد على المنشور، قائلاً: "تذكرون الطفل يوسف (أبو شعر كيرلي أبيض وحلو)؟، هذا أخوه (حميد) مع وائل الدحدوح. وائل الذي فقد 12 شخصا من عائلته وحميد الذي فقد أخاه الجميل يوسف".

وأظهر الفيديو حالة من الود والتبسم بين حميد والدحدوح، فيما علق أحدهم بالقول: "موجوع يحتضن موجوعا"، وقالت معلقة أخرى: "سبحان الله، أهل غزة أعادوا تربيتنا، والله العظيم، درس في الإيمان والقوة".


وحصد الفيديو وابلا من التعليقات المتضامنة والمتأثرة من حالة ضحيتي الحرب اللذين فقدا أعز ما يملكان.

وذكر بلال خالد أن الطفل حميد "يحلم في أن يكون صحفيا مثل وائل الدحدوح حتى ينقل أخبار غزة إلى العالم".


اظهار أخبار متعلقة


وكان قد قال الدحدوح لـ "عربي21" في وقت سابق، حول عودته السريعة إلى الشاشة رغم فقدانه زوجته وابنه وابنته وعددا آخر من أقاربه: "صحيح أن الحدث جلل والمُصاب عظيم والجرح نازف والوجع ليس بالبسيط، ولكن بالتأكيد أن اللحظة في نهاية المطاف هي لحظة تاريخية واستثنائية ولا يمكن لأي إنسان أن يتقاعس خلالها مهما كان السبب ومهما كانت المعاناة والوجع، لذلك أردنا أن نعض على الجرح وأن نترك هذا الجرح النازف ونتعالى على الوجع وأن نكون على رأس عملنا في لحظة وفاء لزوجتي وابني وابنتي وحفيدي وأقاربي وكل الشهداء".

اظهار أخبار متعلقة


وفقد الدحدوح أسرته بقصف طال منزلا في مخيم النصيرات جنوب قطاع غزة كانت قد نزحت إليه، نهاية تشرين الأول الماضي.

واستشهد يوسف، شقيق حميد في الفيديو، قبيل فاجعة الدحدوح بأيام قليلة، حيث أدمى مقطع الفيديو المنتشر لأمه وهي تبحث في المستشفى وتقول "يوسف ابني عمره 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، قلوب كل من شاهده.

 

التعليقات (0)